13:37 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالفشل في مواجهة وباء إنفلونزا الخنازير، الذي ظهر عام 2009.

    وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "حقق جو بايدن، نائب الرئيس السابق، فشلا ذريعا في مواجهة وباء إنفلونزا الخنازير عندما كان في موقع المسؤولية".

    وأضاف: "بايدن لا يعرف شيئا. كل ما يملكه هو الكلام. إنه لا يستطيع أن يفعل شيئا".

    وكان بايدن يشغل منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، المنتمي للحزب الديمقراطي، وأصبح المرشح الديمقراطي المنافس لترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    ويتبادل الجمهوريون بقيادة ترامب الرئيس الحالي، المرشح لفترة رئاسية ثانية، والديمقراطيون بقيادة بايدن، نائب الرئيس السابق، المرشح للرئاسة المقبلة، الاتهامات من حين إلى آخر، في حرب كلامية أصبحت أكثر سخونة مع اقتراب الانتخابات.

    ويرى بايدن أن الوقت قد حان لإنهاء ما يصفه بـ "موسم الظلام"، متعهدا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة.

    ويحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حالة بقاء الرئيس دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات كورونا في الولايات المتحدة سيظل مرتفعا، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

    يذكر أن وباء "إنفلونزا الخنازير" ظهر للمرة الأولى في المكسيك في شهر أبريل/ نيسان 2009، واعتبر وباء عالميا في الحادي عشر من يونيو/ حزيران من العام نفسه، بحسب ما ذكره تقرير سابق لـ "بي بي سي".

    © Sputnik
    كيف تتعايش مع فيروس كورونا؟

    انظر أيضا:

    "للمرة الأولى منذ أكثر من شهر".. ترامب يتقدم على بايدن
    صهر ترامب يدلي بتصريحات مثيرة عن الأمريكيين ذوي البشرة السوداء
    في معركة التشهير... القضاء الأمريكي ينتصر لسيدة تتهم ترامب باغتصابها
    خبيرة شؤون إفريقية: تصريحات ترامب لها تأثير كبير على مفاوضات سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إنفلونزا الخنازير, جو بايدن, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook