13:54 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    تعهد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، بضمان أمن إسرائيل، وتحقيق السلام الدائم عن طريق "حل الدولتين".

    وأفاد الموقع الإلكتروني "I24 NEWS"، مساء اليوم الأربعاء، بأن تصريحات بايدن جاءت خلال كلمة له في الذكرى الثانية للهجوم على كنيس "شجرة الحياة" في بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا، والتي تعهد فيها بمواجهة العداء للسامية بكل حزم.

    وقال بايدن إنه إذا فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية الوشيكة، فإنه سيتصدى بكل قوة لـ"معاداة السامية لأن هذه المعاداة سرطان أدى إلى زيادة خطيرة في جرائم الكراهية على مدى السنوات الأربع الماضية".

    وشدد قائلا: "إذا حظيت بشرف انتخابي، فلكم كلمتي: سنندد بقوة بهذا الشر مهما كان مصدره"، متعهدا بالمزيد من الأموال لتأمين دور العبادة وبرامج ضد التطرف الداخلي، مؤكدا: "سأعمل مع حليفتنا إسرائيل لضمان قدرتها الدائمة على الدفاع عن نفسها والسعي لتحقيق السلام الدائم عن طريق حل الدولتين".

    وأظهر استطلاع للرأي مؤخرا أن بايدن يحظى بتقدم ملحوظ أمام غريمه، دونالد ترامب، من حيث الدعم اليهودي، إذ يدعمه نحو 75 في المئة من يهود أمريكا.

    وعرض استطلاع آخر أنه قد يكون هناك انقسام عميق في الجالية اليهودية الأمريكية، حيث اختار اليهود الأرثوذكس بأغلبية ساحقة الزعيم الحالي، ترامب.

    انظر أيضا:

    أكثر من 70 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم مبكرا وبايدن يتقدم على ترامب بقوة
    ترامب يهاجم بايدن: يقول ما لا يفعل
    بايدن يقول إنه سيوسع نطاق العقوبات على أتباع لوكاشينكو
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, ترامب, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook