15:50 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    13511
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن العالم يمر بمرحلة انتشر فيها العداء للإسلام والمسلمين، والإساءة للرسول، كالسرطان الخبيث وخاصة بين السياسيين الأوروبيين، في كلمة شهدت ترديده أنشودة إسلامية شهيرة.

    وأضاف أردوغان في كلمة له خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في مقر البرلمان في العاصمة أنقرة، أنه "شرف لهم الوقوف بصدق ضد الإساءة للرسول محمد. وأنه لا يمكن أن يكون المسلم إرهابيا ولا الإرهابي مسلما".

    واستطرد: "دعونا نرد على أولئك الذين يحاولون تشجيع قلوبهم المظلمة عبر الدفاع عن الإساءة للرسول، بتكرار ما قاله سكان المدينة (المنورة) قبل 1442 عاما".

    وقرأ أردوغان بعدها بعض الأبيات من أنشودة "طلع البدر علينا". حظيت هذ اللحظة بتداول وتفاعل واسع من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأردف: "لا تستحق فرنسا وأوروبا بشكل عام السياسات الشريرة والاستفزازية والقبيحة التي ينتهجها ماكرون ومن ينتمون لنفس عقليته"، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

    ووجه حديثه للدول الغربية، قائلا: "ألستم من قتل مئات الآلاف في رواندا؟ ألستم من قتل الملايين في الجزائر؟ ألستم من دخل إلى كل بلد أفريقي بذريعة وجود الماس والفوسفات والذهب وقتلتموهم؟ أنتم قتلة".

    انظر أيضا:

    أول تحرك من تركيا بعد رسم يسخر من أردوغان في مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية
    اليورو يهبط وسط مخاوف من إجراءات عزل عام فرنسية
    بعضها اعتبر ماكرون محرضا... 16 دولة تدين الموقف الفرنسي تجاه الإساءة للإسلام
    الكلمات الدلالية:
    رسم النبي محمد, النبي محمد, رجب طيب أردوغان, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook