16:13 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض روبرت أوبراين، أن الولايات المتحدة تتوقع العمل مع روسيا بشأن شروط تمديد معاهدة "ستارت 3" لمدة عام واحد ، وإذا تم التوصل إلى اتفاق، فإنها مستعدة لعقد صفقة التمديد.

    واشنطن - سبوتنيك. وقال أوبراين: "أعتقد أننا نقترب من هذا، أعتقد أننا سنضع خيارا من إجراءات التحقق لهذه الآلية التي تبلغ مدتها عاما واحدا. وفي حال تم حل قضايا التحقق، أعتقد أننا سنكون قادرين على المضي قدما في الصفقة... نعتقد أنه في مصلحتنا".

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الاستراتيجي وأمن المعلومات.

    واقترح بوتين تمديد معاهدة "ستارت-3" الحالية من دون أية شروط لمدة عام، كما أصدر تعليماته لوزير الخارجية، سيرغي لافروف، لصياغة موقف روسيا الاتحادية من معاهدة "ستارت-3"، وعرضه على الولايات المتحدة والحصول على إجابة واضحة منها في المستقبل القريب جدًا.

    وتتفاوض الولايات المتحدة مع روسيا الاتحادية، بشأن الاستقرار الاستراتيجي، على خلفية انتهاء مدة سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3"، التي وقعها الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ودميتري مدفيديف، في 8 نيسان/ أبريل من عام 2010، في براغ، التي تظل المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.

    انظر أيضا:

    "ستارت - 3" تنتهي في 2021... أبرز المعاهدات النووية بين أمريكا وروسيا
    بيسكوف: الاتصالات بشأن معاهدة "ستارت" بين موسكو وواشنطن تجري قريبا
    بوتين: روسيا لا تعارض انضمام الصين إلى معاهدة "ستارت 3" ولا تقف عقبة أمامها
    الخارجية الروسية: موسكو تشعر بخيبة من إشارات واشنطن حول تمديد معاهدة "ستارت-3"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook