00:10 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قالت نانسي بيلوسي، رئيس مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، إنها تشعر بثقة كبيرة في انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن رئيسا يوم الثلاثاء المقبل.

    وقالت بيلوسي: "أشعر بثقة كبيرة في انتخاب جو بايدن رئيسا يوم الثلاثاء. ومهما كانت النتيجة النهائية للانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء، فسيتم انتخابه في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل رئيسا"، بحسب ما ذكرت شبكة "TheHill" الأمريكية.

    ​تعتبر بيلوسي من أشد المعارضين لوجود ترامب في السلطة، حيث أنها طالبت بايدن مؤخرا برفض المشاركة في أي مناظرة رسمية تبث على التلفزيون الوطني مع ترامب.

    وبايدن الديمقراطي، أبرز منافسي الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يطمع في الفوز بفترة رئاسية جديدة لمدة 4 سنوات.

    ويرى بايدن أن هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وأن سياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، وأن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأمريكيين، وتجمعهم، بينما يقول ترامب، إن ما فعله في 4 سنوات يفوق ما فعله جو بايدن، نائب الرئيس الأسبق، في 40 عاما.

    ويقول ترامب: "كان بايدن جزءا من كل قرار فاشل على مدى عقود، بما في ذلك الاتفاقات التجارية السيئة، والحروب التي لم نستطع إنهاءها، وأن بايدن أظهر خلال توليه المسؤولية في العديد من المناصب، التي كان آخرها نائب للرئيس السابق، أنه يفتقر تماما إلى ملكة القيادة وأنه كان ضعيفا".

    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, ترامب, نانسي بيلوسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook