05:25 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تم تطعيم العديد من المواطنين الكوريين الجنوبيين، بجرعات فاسدة من لقاح الإنفلونزا الموسمية التي كان من المفترض تدميرها بعد إساءة تخزينها، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة.

    موسكو- سبوتنيك. وقالت المنظمة الطبية إنه تم توزيع واستخدام عدة جرعات من اللقاح الذي أسيء استخدامه، وتنتجه شركة "شينسونغ فارم"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

    وأضافت أن إجمالي 5 ملايين جرعة من لقاح الإنفلونزا الذي طورته شركة "شينسونغ فارم" تم التخلص منها بعد تعرضها لدرجة حرارة الغرفة أثناء الشحن، مما أثار مخاوف بشأن سلامتها وفعاليتها.

    وأشارت الوكالة إلى أنها تعمل حاليا على تحديد العدد الدقيق للأشخاص الذين تلقوا الجرعات التي كان يجب سحبها من الأسواق. حاولت السلطات الكورية الجنوبية توسيع برنامج لقاح الإنفلونزا في البلاد هذا الخريف وسط استمرار جائحة "كوفيد 19".

    في وقت سابق من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، أفادت "يونهاب" بأن 59 شخصا في كوريا الجنوبية توفوا بعد وقت قصير من تلقيهم لقاحا ضد الإنفلونزا، رغم أن مسؤولي الصحة العامة قالوا إنه لا توجد صلة مباشرة بين الوفيات وحقن الإنفلونزا.

    انظر أيضا:

    الصحة الروسية ترفض تعليق التجارب السريرية ما بعد تسجيل لقاح "سبوتنيك – V"
    المفوضية الأوروبية: جميع دول الاتحاد الأوروبي تحصل على لقاح ضد كورونا في نفس الوقت
    المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ينفي التفاوض مع روسيا والصين بشأن شراء لقاحات
    الكلمات الدلالية:
    الإنفلونزا, لقاح, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook