08:57 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    وقع زلزال جديد، صباح اليوم السبت، في قضاء "سقري حصار" التابع لولاية إزمير غربي تركيا.

    وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن الزلزال وقع الساعة 8.31 بتوقيت تركيا (5.31 تغ)، قبالة سواحل "سفري حصار" ببحر إيجه، مشيرة إلى أن المعطيات التي نشرتها على موقعها الإلكتروني أظهرت، أن عمق الزلزال بلغ 7.33 كيلومترات، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

    وقالت "آفاد" في بيان، فجر السبت، إن المنطقة بعد الزلزال الذي ضرب بحر "إيجه" قبالة الولاية المذكورة شهدت حتى الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي (01.00 تغ) 341 هزة ارتدادية، 31 منها شدتها فوق 4 درجات.

    وأعلنت السلطات التركية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير المدمر، الذي ضرب غرب البلاد أمس الجمعة، إلى 24 شخصا وعدد المصابين إلى 804".

    وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أمس الجمعة، أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غرب البلاد، مبينة أن مركزه كان على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار ببحر إيجة وعلى عمق 16.54 كيلومتر تحت سطح الأرض.

    من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر تويتر: "نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير"، مضيفا: "نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة".

    انظر أيضا:

    فرنسا تعرب عن تضامنها مع شعبي اليونان وتركيا إثر الزلزال
    تسونامي جزئي يضرب سواحل تركيا بعد زلزال إزمير... صور وفيديو
    ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير غربي تركيا إلى 24 والإصابات إلى 804 
    تركيا تعلن استعدادها لمساعدة اليونان بعد أن ضرب زلزال البلدين
    زلزال ثان بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل غرب تركيا
    تركيا… ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 20 قتيلا و786 مصابا 
    الكلمات الدلالية:
    إزمير, زلزال, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook