07:06 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، "ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب ولاية إزمير غربي تركيا إلى 26 قتيلا و885 مصاباً منهم 15 في حالة خطيرة".

    وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع فرع حزب العدالة والتمنية في ولاية فان شرقي البلاد، "مقتل 26 شخصا وإصابة 885 آخرين 15 منهم في حالة خطيرة جراء زلزال إزمير"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

    وأضاف، أن "الدولة تقف يكل إمكانياتها إلى جانب المتضررين جراء الزلزال"، مؤكدا "سنبني منازل جديدة لمواطنينا الذين تهدمت منازلهم جراء الزلزال في إزمير وسنسلمها لهم بأسرع وقت".

    وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أمس الجمعة، أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غرب البلاد، مبينة أن مركزه كان على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار ببحر إيجة وعلى عمق 16.54 كيلومتر تحت سطح الأرض.

    من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر تويتر: "نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير"، مضيفا: "نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة".

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير غربي تركيا إلى 24 والإصابات إلى 804 
    رسالة من أمير قطر إلى أردوغان بشأن زلزال إزمير
    السعودية تعلق على كارثة إزمير التركية
    "نشاطركم الحزن"... إسرائيل تعرض المساعدة العاجلة على تركيا في كارثة إزمير
    زلزال جديد يضرب ولاية إزمير التركية
    الكلمات الدلالية:
    زلزال, إزمير, تركيا, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook