19:31 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    عزز المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، تفوقه في المنافسه بحصوله على 207 أصوات من المجمع الانتخابي، مقابل 119 صوتا لمنافسه دونالد ترامب، إذ أنه يلزم لفوز أحد المرشحين الحصول على 270 صوتا، حسبما ذكرت "فوكس نيوز".

    واشنطن - سبوتنيك. وفي وقت سابق، أظهرت نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تقدم المرشح الديمقراطي، جو بايدن، على منافسة الجمهوري دونالد ترامب بولاية نيوجيرسي بعد فرز أكثر من نصف أصوات المقترعين .

    يذكر أنه بعد فرز 59 بالمئة من أصوات المقترعين، حصل بايدن على 61.1 بالمئة من أصوات المقترعين ، مقابل 37.4 للرئيس الحالي دونالد ترامب.

    في سياق متصل، أظهرت التوقعات أن الرئيس دونالد ترامب ومنافسه بايدن تقاسما أولى الولايات في السباق إلى البيت الأبيض يوم الثلاثاء إذ فاز ترامب بولايتي كنتاكي وإنديانا وبايدن بولايتي فيرمونت وفرجينيا في نتائج متوقعة على نطاق واسع.

    ومع بدء إغلاق صناديق الاقتراع في 10 ولايات في انتخابات أجريت وسط جائحة كورونا في الولايات المتحدة المنقسمة بشدة، توقع مركز إديسون للأبحاث فوز ترامب في ولاية إنديانا.

    وقالت وكالة أسوشيتد برس إن ترامب هو الفائز المتوقع في ولاية كنتاكي، بينما توقعت فوكس نيوز فوز بايدن بولايتي فيرمونت وفرجينيا.

    ولا تزال ساحات المعارك الأكثر تنافسية التي قد تساعد في تحديد نتيجة السباق، بما في ذلك جورجيا وفلوريدا، دون نتيجة واضحة مع بدء إغلاق صناديق الاقتراع في أجزاء من الولايتين.

     

    انظر أيضا:

    رئيس مجلس الدوما الروسي: الانتخابات الأمريكية استعراض مسرحي
    إغلاق أول مراكز اقتراع في الانتخابات الأمريكية
    تويتر وفيسبوك يعلقان حسابات لنشر محتوى عن الانتخابات الأمريكية يخالف سياستهما
    انتخابات الرئاسة الأمريكية... توقعات بفوز ترامب في 4 ولايات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook