17:35 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناشدت قناة عبرية رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإسراع في إجراء حوار مبكر مع إدارة المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن.

    أفادت القناة العبرية الـ"12"، صباح اليوم الخميس، بأن نتنياهو بحاجة إلى معرفة رأي إدارة بايدن حيال البرنامج النووي الإيراني، وكيفية التعاطي مع قضايا الشرق الأوسط، خاصة وأن المرشح الديمقراطي كان قد أعلن نيته العودة للاتفاق النووي مع إيران. 

    وطلبت القناة من نتنياهو الابتعاد عن قضايا داخلية، مثل أزمة كورونا والخلافات المستمرة مع حزب "أزرق أبيض"، والشؤون الخاصة، وإيلاء الاهتمام بقضايا رئيسة، أهمها البرنامج النووي الإيراني، وعدم انتظار الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات في أمريكا.

    وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أنه من الأفضل لنتنياهو نقل وجهة نظر بلاده لإدارة جو بايدن، خاصة حيال الاتفاق النووي الإيراني، وتداعياته على إسرائيل، من بينها تغيير البنود وحظر الأسلحة على إيران، وغيرها من التفاصيل المهمة التي تسبب قلقا بالغا لتل أبيب. 

    وبشأن الملف الفلسطيني، أشارت القناة إلى وجوب تفاهمات مشتركة بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن حيال القضية الفلسطينية، خاصة وأن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أعلن، غير مرة، عن استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل في حال فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية.

    انظر أيضا:

    اتهام مواطن إسرائيلي بتهديد نتنياهو وأسرته بالقتل والاعتداء الجنسي
    "خيبة أمل"... الإعلام الإسرائيلي يكشف تفاصيل اتصال هاتفي بين ترامب ونتنياهو
    بعد لقاء غانتس برئيس حزب "يمينا"... هل تنهار حكومة نتنياهو؟
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية, إسرائيل, نتنياهو, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook