12:20 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هنأ عدد من المسؤولين في دول العالم المرشح الديمقراطي جو بايدن، بعد أن أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوزه برئاسة الولايات المتحدة، وفق إحصاءات التصويت التي لم تنته رسميا بعد.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، عبر (تويتر)، "أهنئ جوزيف بايدن و[المرشحة لمنصب نائب الرئيس] كامالا هاريس، بلدينا على صداقة وثيقة وشريكان وحليفان، وعلى علاقة فريدة، وأتطلع لأن نعمل معا والبناء على ذلك".

    فيما غرد وزير الخارجية الإيطالي، لويغي دي مايو، "أهنئ جو بايدن، ولدى بلدينا صداقة ذات جذور عميقة وتاريخية، وأنا على استعداد للعمل على تقوية العلاقات في مجالات الدفاع والسلام والحرية".

    فيما أعرب رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، عن ثقته في أن "العلاقات بين البلدين تحت رئاسة بايدن سوف تقوى"، مضيفا أن "بايدن لطالما كان صديقا حقيقيا لليونان".

    فيما غرد زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد عبر (تويتر)، "أتطلع إلى العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بهدف تعميق وتقوية العلاقة الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

    ونشر بيرتس تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم السبت، للتهنئة بفوز بايدن، كأول مسؤول إسرائيلي يعلق على فوز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متفوقا على نظيره الجمهوري، دونالد ترامب، الرئيس الحالي.

    ورحب عامير بيرتس بانتخاب الرئيس جو بايدن، وتمنى له التوفيق، فيما قد الشكر لترامب على تحقيقه إنجازات كصديق لإسرائيل، مثل اتفاقيات السلام مع الإمارات والبحرين والسودان.

    وقال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، عامير بيرتس

    لقد أثبتت الولايات المتحدة مرة أخرى أن الديمقراطية هي حجر الأساس لوجود الدولة.

    وأشار بيرتس إلى أنه يمكن لجو بايدن، الآن، التوسط في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

    وفي السياق نفسه، قال وزير العدل الإسرائيلي، آفي نيسنكورن:

    مبروك للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وتهانينا لكامالا هاريس، أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس، ومبروك للشعب الأمريكي على العملية الديمقراطية الصحيحة.

    ولفت الوزير الإسرائيلي إلى ثقته في بايدن، كونه سيعمد الحفاظ على الروابط الوثيقة والقوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

    انظر أيضا:

    بيلوسي: انتخاب بايدن فجر يوم جديد للأمل في أمريكا
    صحيفة عبرية: إيران أكبر المستفيدين من فوز بايدن
    بايدن للأمريكيين: فخور باختياركم لي لقيادة بلدنا العظيم وأعدكم أن أكون رئيسا للجميع
    إعلام أمريكي يعلن فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات, أمريكا, إسرائيل, الرئيس الأمريكي جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook