09:50 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال شهود عيان إن الشرطة التايلاندية أطلقت خراطيم المياه، اليوم الأحد، على آلاف المحتجين الذين ساروا باتجاه قصر الملك، مطالبين بإصلاح النظام الحاكم في البلاد.

    ووصل المتظاهرون إلى حواجز الشرطة التي أغلقت الطرق المؤدية إلى القصر الملكي، المكان الذي يتضمن مكاتب الملك التايلاندي، فاجير الغونغوران.

    ومنعت الشرطة المتظاهرين من الوصول إلى القصر عن طريق الحواجز والحافلات، بعد أن توجه المتظاهرون من ساحة النصب الديمقراطي باتجاه مكاتب القصر الملكي، بحسب موقع "قناة نيوز أسيا".

    وأطلقت الشرطة خراطيم المياه في محاولة لمنعهم من التقدم، لكن البعض تمكن من الوصول إلى المنطقة المعروفة باسم "سانام لوانج"، المجاورة للقصر الكبير.

    ويواجه الملك التايلاندي حراكا شعبيا غير مسبوقا يطالب بإجراء إصلاحات في البلاد وإنهاء الحكم الملكي، وهي سلطة محمية في البلاد بموجب القانون.

    يقول المحتجون إن العائلة المالكة تساعد في هيمنة الجيش على تايلاند منذ عشرات السنين، وإن أحدث ما قامت به الموافقة على تولي برايوت، رئاسة الوزراء، بعد أن استولى على السلطة في انقلاب في عام 2014، وظل متمسكا بها بعد انتخابات متنازع على نتائجها أجريت العام الماضي، بحسب "رويترز".

    انظر أيضا:

    كلها من قش الأرز... مدينة ترفيهية في تايلاند
    كورونا يضرب "بأعناق" قرى تايلاندية جميلة
    الشرطة في تايلاند تتصدى لمحتجين يطالبون بإصلاحات ملكية
    الكلمات الدلالية:
    قصر, احتجاجات, تايلاند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook