00:40 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت تقارير أمريكية، اليوم الاثنين، أن الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشهد انقساما في الآراء مع استمرار رفضه نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.

    وبحسب تقرير شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فقد نصحه زوج ابنته، جاريد كوشنر، وزوجته "السيدة الأولى" ميلانيا ترامب بقبول فوز الرئيس المنتخب، جو بايدن.

    وذكر مصدران للشبكة الأمريكية أن كوشنر، وهو صهر الرئيس وكبير مستشاريه، قد اتصل به للتنازل عن السلطة، بينما قال مصدر منفصل مطلع على المحادثات إن ميلانيا ترامب قالت بشكل خاص إن "الوقت قد حان لقبوله بخسارة الانتخابات".

    في المقابل، ذكرت "سي إن إن" في تقريرها إن نجلي ترامب، دونالد جونيور وإريك ترامب ما زالوا يحثون أنصاره على مواصلة الضغط، كما دفعوا الجمهوريين والمؤيدين لوالدهم إلى رفض نتائج الانتخابات بشكل علني، حتى في الوقت الذي توقعت فيه شبكة "سي إن إن" وغيرها من المؤسسات الإخبارية فوز بايدن يوم السبت.

    ووفقا لمصادر متعددة، فإن نجلا ترامب يمثلان صوتين أساسيين في حثه هو وحلفائه على مواصلة الطعن في نتائج انتخابات 2020، بحسب "سي إن إن".

    وبخلاف مواقفهما المستنكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن كلا من دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب يحاولان حشد الدعم الجمهوري الواسع للطعن في نتائج الانتخابات، وإخبار الحلفاء بأنهم يعتقدون حقا أن الانتخابات كانت مزورة.

    وكان ترامب قد أكد في وقت سابق، أمس الأحد، على ضرورة التدقيق في الأصوات الانتخابية الرئاسية، متحدثا عن وقوع تزوير واسع لكنه لم يعرض أدلة على ذلك.

    وفاز بايدن في الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي وأعلنت نتائجها مساء السبت، بـ 290 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي الذي يضم 538 صوتا، بينما حصل الرئيس والمرشح الجمهوري على 214 صوتا، ليغادر بذلك البيت الأبيض بعد ولاية واحدة فقط.

    من هو جو بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    من هو جو بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46

    انظر أيضا:

    تويتر: ترامب سيعامل كمستخدم عادي اعتبارا من يناير
    في أول تصريح بعد خسارة زوجها... ماذا قالت ميلانيا ترامب
    "روحة بلا رجعة"... نجمة سورية تهاجم ترامب
    الصمت ما زال حليف كوريا الشمالية إزاء فوز بايدن وخسارة ترامب في الانتخابات الأمريكية
    ممثل أمريكي اعتاد تقليد ترامب بسخرية يدلي بخطاب تنازله عن السلطة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب جونيور, الانتخابات الأمريكية 2020, أمريكا, ميلانيا ترامب, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook