03:09 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدفاع الأمريكي المقال مارك إسبر أنه لم تكن لديه أي نية للاستقالة من منصبه، إلا أنه كان يتوقع إقالته دون أن يعرف موعدها.

    وفي مقابلة حصرية مع صحيفة "ميليتري تايمز"، قال إسبر:" لم أفكر يوما في تقديم استقالتي، بينما كنت أتوقع إقالتي لكن لم أكن أعرف متى سيتم ذلك".

    وقبل أيام، ذكر مسؤولون أمريكيون أن إسبر، يجهز خطاب استقالة، قبل أن يقيله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

    وأشار إسبر في المقابلة التي قالت الصحيفة إنها أجرته معه قبل أيام إلى أنه لم يكن يوما ضمن الأشخاص الذين يقولون نعم طوال الوقت.

    وأوضح أنه كان يواجه الرئيس الأمريكي مع أخذه في الاعتبار أن مغادرته للمنصب ستؤدى إلى تعيين شخص لن يقول لا للرئيس.

    وأعلن ترامب، اليوم الاثنين، إنهاء خدمة إسبر وعين كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، قائما بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري.

    وقال ترامب على تويتر:"تم إنهاء خدمة مارك إسبر. يسعدني أن أعلن أن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب (الذي أقر مجلس الشيوخ تعيينه بالإجماع) والذي يحظى باحترام واسع، سيكون القائم بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري".

    وكانت مصادر في الإدارة الأمريكية الحالية، ذكرت في سبتمبر/أيلول الماضي، أن ترامب، غير راض عن عمل وزير الدفاع مارك إسبر، ويسعى إلى استبداله بوزير شؤون المحاربين القدامى روبيرت ويلكي.

    انظر أيضا:

    تقرير: ترامب ناقش بالفعل مسألة ترشحه للرئاسة في عام 2024
    انقلاب في الكونغرس... سيناريو غير متوقع لعودة ترامب.. ومتى يصبح بايدن رئيسا رسميا
    بعد شهادته ضده… ترامب يقيل سفير بلاده لدى الاتحاد الأوروبي من منصبه
    ترامب يقيل مفتشا عاما عقب فتحه تحقيقا في إساءة استخدام بومبيو للسلطة
    الكلمات الدلالية:
    استقالة, ترامب, مارك إسبر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook