08:51 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 123
    تابعنا عبر

    يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى العاصمة اليونانية أثينا، لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في المجالات كافة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط.

    وقالت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو خلال لقائها بالرئيس السيسي في أثينا، إنها "سعيدة بزيارة الرئيس المصري لبلادها"، مشيرة إلى أن علاقات مصر واليونان وطيدة ولها أواصر تربطهما على مر التاريخ.

    وأضافت أنه "تم تتويج هذه العلاقة بين مصر واليونان في أغسطس الماضي، من خلال توقيع اتفاقية تأمين الحدود البحرية المشتركة بين البلدين، وهو أمر مهم جدا، ولكن ليس فقط التأمين في إطار البلدين وإنما في المنطقة بشكل عام".

    وأكدت أنه سيتم بحث كثير من الأمور في هذا اللقاء الموسع، من بينها التصعيد الخطير من جانب تركيا والانتهاكات التي تواصلها في المنطقة، إلى جانب العمليات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في البلدان الأخرى.

    كما اعتذرت له عن "عدم تقديم ما يليق بالرئيس السيسي باستقبال حافل نظرا لتفشي فيروس كورونا".

    ووفقا للرئاسة المصرية، يجري اليوم في أثينا جلسة مباحثات معمقة على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني لبحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

    انظر أيضا:

    السيسي يدعو ماكرون للتفرقة بين الإسلام والأعمال الإرهابية
    فيديو أثار جدلا واسعا... هل قال السيسي هذا الحديث الغاضب ردا على إساءة فرنسا للإسلام
    إعلام: السيسي يزور اليونان بدعوة من رئيسة البلاد
    بعد ترسيم الحدود... السيسي يعلن مساندة اليونان بشأن "استفزازات شرق المتوسط"
    الكلمات الدلالية:
    السيسي, اليونان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook