20:58 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعازيه لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان.

    ووفقا للمتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان، قال نتنياهو: "أتقدم باسمي وباسم الشعب الإسرائيلي أجمع بخالص التعازي لملك البحرين صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة وللأسرة الملكية وللشعب البحريني أجمع في وفاة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله. كما أتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلته".

    وكان الديوان الملكي البحريني قد أعلن، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

    وأصدر الديوان الملكي بيانا بشأن هذا الحدث جاء فيه: "بأمر من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ينعي الديوان الملكي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية".

    وأضاف البيان: "وستتم مراسم الدفن بعد وصول جثمانه رحمه الله إلى أرض الوطن وسوف تقتصر مراسم الدفن على عدد محدد من الأقارب".

    وتابع البيان: "وقد أمر صاحب الجلالة بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الخميس".

    يذكر أن إسرائيل ومملكة البحرين كانتا قد وقعتا على اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما في الـ 15 من سبتمبر/أيلول الماضي برعاية أمريكية.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يرد على زعيم المعارضة ويتحدث عن علاقته بالديمقراطيين
    مسؤول إسرائيلي يكشف سبب تأخير تهنئة نتنياهو لبايدن وعلاقته بالتطبيع
    مقدما الشكر لترامب... نتنياهو: لدي علاقة شخصية طويلة ودافئة مع بايدن
    نتنياهو: دائرة السلام تتوسع
    الكلمات الدلالية:
    تعزية, نتنياهو, البحرين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook