12:00 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حسم الجيش الإثيوبي الجدل حول مزاعم مشاركة قوات من الجيش الإريتري في العملية العسكرية بولاية تيغراي الإثيوبية.

    ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن المدير العام لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية، اللواء محمد تيسيما، قوله بأن "ادعاءات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بأن الجيش الإريتري يشارك في العملية العسكرية الجارية التي تقوم بها قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في ولاية تيغراي لا أساس لها من الصحة".

    وأشار تسيما إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تيغري تحاول خداع الجمهور في ظروف مختلفة، واصفا "مثل هذه التصريحات" بأنها "جزء من افتراءات تهدف إلى إحداث ارتباك حول الواقع على الأرض".

    وصرح المدير العام أن "الجبهة كانت تعمل على تعزيز قوات كافية، والأسلحة التي تسقط الطائرات العسكرية وتدفن العدو في أراضيها"، مشدد على أنه أدرك أن "قوات الدفاع الوطني كسرت عمودها الفقري، فقد جاءت الجبهة بأكاذيب قد تحير الناس".

    وحث اللواء محمد الجمهور على تجنب مثل هذه الأنواع من المعلومات المضللة والبقاء على اتصال مع وسائل الإعلام الموثوقة التي ستنقل قريباً أخبار النصر للشعب الإثيوبي.

    وكان زعيم تيغراي الإثيوبي قد أعلن، أمس الثلاثاء، إن إريتريا أرسلت قوات عبر الحدود في منطقة يخوض فيها الجيش الإثيوبي حربا.

    واتهم زعيم إقليم تيغراي الإثيوبي، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، إريتريا بإرسال جنود عبر الحدود ومهاجمة القوات المحلية، بعد أن شنت الحكومة الإثيوبية برئاسة أبي أحمد هجوما على المنطقة الأسبوع الماضي.

    وفي بيان بثه التلفزيون المحلي، لم يقدم ديبريتسيون غيبريمايكل أي دليل على ما يمكن أن يكون تصعيدًا كبيرًا للصراع في شمال إثيوبيا.

    انظر أيضا:

    السودان: نتوقع استقبال 40 ألف لاجئ إثيوبي بنهاية نوفمبر جراء الحرب في تيغراي
    إثيوبيون بينهم جنود يفرون من صراع تيغراي إلى السودان
    قوات تيغراي تطرد الجيش الإثيوبي من قاعدة عسكرية رئيسية وتسيطر عليها
    اعتقال صحفيين في إثيوبيا مع استمرار الصراع في تيغراي
    الحرب تتصاعد في إثيوبيا... إعلام: سقوط مئات العسكريين واستسلام العشرات في تيغراي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook