16:57 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة في المنطقة، مؤكدا على رغبة بلاده في التحرك مع "كافة دول المنطقة التي نعتبرها صديقة ونعتبر شعوبها شقيقة".

    وفي كلمة له خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، قال أردوغان: "نحن في تركيا، على استعداد كامل للقيام بما يقع على عاتقنا من أجل إرساء السلام والاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة"، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

    وأضاف الرئيس التركي: "نحن كدول المنطقة، من الممكن أن نحتل المكانة التي نستحقها في النظام السياسي والاقتصادي العالمي الجديد الذي يتسارع تشكيله مع جائحة كورونا، وذلك من خلال حل نزاعاتنا بسرعة والتحرك سوية".

    وشدد أردوغان على "ضرورة فتح قنوات الدبلوماسية والمصالحة على مصراعيها من أجل إزالة الغموض الذي ظهر في المنطقة بعد الانتخابات الأمريكية".

    وقال أردوغان: "وفق هذا الفهم، سنواصل تعزيز وجودنا في الميدان وتفعيل القنوات الدبلوماسية بشكل كبير. وفي المرحلة المقبلة، نرغب في التحرك مع كافة دول المنطقة التي نعتبرها صديقة ونعتبر شعوبها شقيقة".

    وأضاف: "ليس لدينا تحيزات خفية أو معلنة، أو عداوات وحسابات غامضة ضد أي أحد. وبكل صدق ومودة، ندعو الجميع للعمل سوية من أجل بناء مرحلة جديدة في إطار الاستقرار والأمان والعدل والمحبة والاحترام".

    انظر أيضا:

    بعد هبوط قياسي لليرة التركية... أردوغان يقيل محافظ البنك المركزي
    بقرار من أردوغان... تركيا تسدد ديون دولة عربية إلى صندوق النقد الدولي
    بوتين وأردوغان مستعدان للتفاعل من أجل حل سلمي للصراع في قره باغ
    الكلمات الدلالية:
    سياسة خارجية, تركيا, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook