08:48 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أخبر، كريستوفر كريبس، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في الولايات المتحدة، والذي عمل على حماية الانتخابات من قراصنة الإنترنت، مساعديه أنه يتوقع إقالته من قبل البيت الأبيض.

    نقلت "رويترز" هذه المعلومات، اليوم الخميس، على لسان 3 مصادر مطلعة على الأمر. يرأس كريبس وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي.

    يأتي ذلك بعدما أكد بريان وير، مساعد مدير الوكالة، أنه قدم استقالته يوم الخميس. لم يذكر وير التفاصيل، لكن قال مسؤول أمريكي مطلع على الأمر إن البيت الأبيض طلب استقالته في وقت سابق هذا الأسبوع.

    الرحيل هو جزء من الاضطراب في الإدارة منذ هزيمة الرئيس دونالد ترامب أمام جو بايدن في انتخابات الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف بشأن مسار عملية نقل السلطة.

    ترامب، الذي لم يتنازل حتى الآن لبايدن، وقدم مرارا ادعاءات لا أساس لها عن تزوير الانتخابات، وأقال وزير الدفاع مارك إسبر، وعين موالين له في مناصب عليا في البنتاغون.

    نال كريبس الثناء من الديمقراطيين والجمهوريين على حدي سواء، لطريقة تعامله مع الانتخابات الأمريكية، التي جرت بسلاسة بشكل عام على الرغم من المخاوف المستمرة من أن قراصنة أجانب قد يحاولون تقويض التصويت، حسبما أفادت "رويترز".

    انظر أيضا:

    لافروف: هناك رغبة بأن تقلل واشنطن اهتمامها بالانتخابات في الدول الأخرى
    كيف بدت ميلانيا ترامب في أول ظهور لها بعد الانتخابات... صور معبرة عن "الهزيمة"
    تحركات جديدة لترامب أملا في تغيير نتيجة الانتخابات لصالحه
    الكلمات الدلالية:
    هجوم سيبراني, أمن إلكتروني, الانتخابات الأمريكية 2020
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook