15:18 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، المصادقة على الإعلان عن إقامة العلاقات السلمية مع البحرين، ووجه الشكر لكل من ساهم بهذا الإنجاز.

    ونشر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير غوندلميان، تغريدة له على "تويتر" جاء فيها: "رئيس الوزراء نتنياهو طرح اليوم على الحكومة الإعلان عن إقامة العلاقات الدبلوماسية والسلمية والودية مع مملكة البحرين للمصادقة عليه".

    وأضاف المتحدث: "شكر (نتنياهو) مرة أخرى الرئيس ترامب وصاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وكل من ساعد علنا وسرا في تحقيق هذه الخطوة التاريخية".

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء الثلاثاء الماضي، بأن الكنيست وافق بالقراءة الأولى على اتفاق التطبيع مع مملكة البحرين، في الجلسة التي عقدت خصيصا، اليوم، لهذا الغرض.

    وصادقت الحكومة الإسرائيلية قبل أسبوعين على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والبحرين الذي وقع في واشنطن برعاية إدارة الرئيس الأمريكي (المنتهية ولايته) دونالد ترمب. وبحسب القانون الإسرائيلي يتوجب على الحكومة عرض مثل هذه الاتفاقات للتصويت عليها في البرلمان "الكنيست" لتصبح نافذة وفق القانون الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    اسم ترامب يغطي سماء سيدني والفاعل غامض... صور وفيديو
    "لا تجربونا ولن أفصح عن مخططاتنا"... نتنياهو يرد على "صواريخ الفجر"
    كتبها قس بطل.. رسالة من سفينة تايتانيك تظهر إلى العلن... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook