20:16 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشفت المملكة المتحدة عن خطة طموحة لخفض الانبعاثات الحرارية إلى مستوى (صفر) بحلول عام 2050، وذلك من خلال تغيير أنماط الأنشطة الحياتية التي تشمل الصناعة ووسائل النقل وحتى أماكن السكن والإقامة.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، على "تويتر"، اليوم الأربعاء، وكتبت: "المملكة المتحدة تعلن خطة جريئة وطموحة من 10 نقاط لخفض الانبعاثات، سعيا للوصول بالانبعاثات إلى الصفر بحلول 2050".

    وتابعت: "بينما يتعافى العالم من فيروس كورونا، أمامنا فرصة للتعافي بشكل أكثر صداقة للبيئة، وجعل مستقبل كوكبنا أكثر صحة واستدامة".

    وكتبت في تدوينة أخرى: "بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، يعلن خطة طموحة لثورة صناعية خضراء في المملكة المتحدة تشمل استغلال الرياح البحرية والهيدروجين والطاقة النووية، والمركبات الكهربائية ونقل جوي وبحري أكثر صداقة للبيئة، ومباني عامة ومنازل أكثر كفاءة بالطاقة، وعزل وتخزين الكربون، وحماية البيئة الطبيعية".

    ونشرت الصفحة مقطع فيديو يرصد جانبا من الجهود التي يتم بذلها لتغير أنماط الصناعة والحياة بوجه عام لحماية البيئة، مشيرة إلى أن المملكة المتحدة وإيطاليا تستضيفان قمة مهمة حول المناخ في غلاسغو في 2021.

    انظر أيضا:

    في رسالة عيد الميلاد… ملكة بريطانيا تشيد بتحرك الشبان لمكافحة تغير المناخ
    روسيا تطلق أول قمر صناعي لمراقبة مناخ القطب الشمالي في فبراير 2021
    هجرات الكائنات وتغير المناخ وأزمات المياه العذبة ومطور ميكانيكا الكم
    موعد إطلاق أول قمر صناعي لتقييم مناخ القطب الشمالي
    "لا تتأثر بمختلف الظروف المناخية"... روسيا تعمل على تزويد دباباتها بتقنيات رقمية حديثة
    الكلمات الدلالية:
    قمة المناخ, المناخ, البيئة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook