07:40 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أطلقت بريطانيا مبادرة عالمية من 4 محاور لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي، بهدف محاصرة الوباء والقضاء عليه.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن المبادرة تحمل عنوان "مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا".

    وتابعت: "هذه المبادرة تمثل تعاونا عالميا جديدا يجمع بين الحكومات والباحثين والشركات والمجتمع المدني والمانحين والمنظمات الصحية الدولية بطريقة غير مسبوقة".

    ولفتت إلى أن الهدف من المبادرة هو تسريع تطوير وإنتاج العلاجات والاختبارات واللقاحات ضد كورونا وتوفيرها بشكل عادل من خلال تعاون عالمي.

    ويرصد الفيديو الذي نشرته وزارة الخارجية والتنمية البريطانية 4 مراحل ترتكز عليها المبادرة تشمل التوصل إلى لقاحات فعالة وتوفيرها للجميع عبر آلية "كوفاكس" ثم العلاجات والاختبارات وأخيرا تعزيز المنظومة الصحية العالمية.

    ولفتت الوزارة إلى أن دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة انطلاقا من المبدأ الذي يقول إنه "لا أحد بأمان حتى يكون الجميع بأمان".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 56 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.3 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    © Sputnik
    كيف تتعايش مع فيروس كورونا؟

    انظر أيضا:

    في بريطانيا وبسبب كورونا... قرارات حظر بنظام جديد
    بريطانيا تستعد لاستخدام طائرات مسيرة لنقل مستلزمات فحوص كورونا
    وزير خارجية بريطانيا: حصول كل سكان العالم على لقاح كورونا إحدى أولوياتنا
    نظام جديد للإنذار المبكر من كورونا في بريطانيا
    في بريطانيا... وكلاء سفر يبيعون نتائج كورونا سلبية مقابل 195 دولارا
    الكلمات الدلالية:
    اللقاحات, فيروس كورونا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook