08:37 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة المصنع للقاح "سبوتنيك-V" ضد فيروس كورونا المستجد إنه سيطرح اللقاح بسعر أقل من اللقاحات التي طورتها شركتي فايزر ومودِرنا الأمريكيتين.

    يذكر أن سعر "سبوتنيك V" سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل، وفقا للناطق باسم صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف.

    حساب اللقاح الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أكد في تغريدة نشرها، اليوم الأحد، أن "سعر جرعة اللقاح سيكون أقل بكثير من سعر اللقاحات التي طورتها شركتي فايزر ومودرنا".

    ونشر الحساب أسعار جرعات لقاح "فايزر" و"مودرنا" بحيث تكلف الجرعة الواحد لكل منهما 19.50 و 25-37 دولار على التوالي"، مشيرا إلى أن لقاح "فايزر" سيكلف 39 دولارًا و "مودرونا" 50-74 دولارًا للشخص الواحد، باعتباره يحتاج لجرعتين.

    وكانت روسيا قد أعلنت، في آب/أغسطس الماضي، تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19". وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك-V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".

     وأعلنت مديرة قسم الرعاية الطبية للأطفال والتوليد بوزارة الصحة الروسية، إيلينا بايبارينا، الجمعة الماضية، أن المرحلة الثالثة من تجارب لقاح "سبوتنيك-V"، تظهر أن فعاليته عالية للغاية.

    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook