00:42 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 33
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، تفاصيل لقاء الوزير مايك بومبيو مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية.

    أعلنت الخارجية الأمريكية، أن "لقاء الوزير مايك بومبيو مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في نيوم، خلال زيارته للسعودية، كان مثمرا، مشددة على "مواصلة جهود مواجهة إيران".

    كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن "الشراكة الأمريكية السعودية الأمنية والاقتصادية متينة، وسنواصل تسخيرها لدفع جهود مواجهة النفوذ الإيراني الخبيث في الخليج، وتحقيق الأهداف الاقتصادية في إطار رؤية 2030 وإصلاح حقوق الإنسان".

    ونقلت صفحة الخارجية الأمريكية عبر "تويتر" عن الوزير بومبيو قوله إن "زيارته لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في نيوم اليوم كانت مثمرة"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية قطعتا شوطا طويلا منذ أن قام الرئيس الأمريكي فرانكلين ديلانو روزفلت والملك عبد العزيز آل سعود بوضع حجر الأساس لعلاقاتنا لأول مرة قبل 75 عاما".

    وكان بومبيو قد التقى ولي العهد السعودي في مدينة نيوم أمس الأحد وبحث معه آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها.

    انظر أيضا:

    إذاعة إسرائيلية: نتنياهو يزور السعودية سرا ويلتقي الأمير محمد بن سلمان
    الملك سلمان في "قمة العشرين": الحفاظ على كوكب الأرض أهمية قصوى
    الملك سلمان: نتائج قمة مجموعة العشرين ستعيد الاطمئنان والأمل للشعوب
    الملك سلمان: جهود قمة العشرين سيكون لها دور حاسم في التغلب على فيروس كورونا
    محمد بن سلمان: رئاسة مجموعة العشرين ستصدر بيانا يوضح موقف تركيا من البيان الختامي
    بن سلمان يلتقي بومبيو لبحث مستجدات الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    نيوم, أمريكا, السعودية, مايك بومبيو, محمد بن سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook