23:20 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 103
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، في تصريحات أدلى بها اليوم، قرب إطلاق سلاح إيراني جديد مصنّع محليا، مختلف عن باقي أسلحتها.

    وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، قال العميد حاتمي خلال مراسم "أسبوع التعبئة"، إن الإمام الراحل (الخميني) أمر بتأسيس "منظمة المستضعفين" بعد قضية "وكر التجسس" الأمريكي (السفارة الامريكية السابقة في طهران)، معتبرا أنه بمثابة "استعراض كبير للقوة في مواجهة الأمريكيين"، وأن هذه المنظمة حولت التهديدات الأمريكية إلى فرص.

    وبيّن حاتمي أن بلاده تواجه أكثر إجراءات الحظر العدائية وصعوبة، وقال: "إننا وفي هذه المرحلة قمنا بتصميم وإنتاج وتسليم أكثر المعدات الدفاعية تأثيرا وفاعلية للقوات المسلحة".

    واعتبر حاتمي أن هذه المنجزات تذكر بكلمات "الإمام الراحل بأنه لو ساد الفكر التعبوي فليس بإمكان العدو الوصول إلى أهدافه البغيضة"، على حد قوله.

     وأشار حاتمي في تصريحاته إلى قرب تسليم المدمرة "دنا" إلى القوة البحرية، وهي سلاح مصنع بالكامل محليا، وتختلف بشكل كامل عن باقي المدمرات الأخرى.

    وكان قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي قد تحدث، الشهر الماضي، عن ميزات المدمرة الإيرانية الجديدة.

    ونوه قائد القوة البحرية إلى أن المدمرة "دانا" وطنية الصنع بالكامل، وأنها جزء من "القوة الدفاعية القيمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية مع إمكانية الإبحار في المحيط"، بحسب الوكالة.

    انظر أيضا:

    كيسنجر يحذر بايدن من حرب طاحنة بين أمريكا والصين "غير قابلة للسيطرة"
    مراصد "ناسا" تكتشف كنزا "متخفيا" في الصحراء الأفريقية القاحلة... صور وفيديو
    "موجود في كل منزل"... عصير "ينسف" دهون البطن والأرداف في وقت قياسي
    الكشف عن طائرة ركاب نفاثة تستطيع الهبوط على أي سطح... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مدمرة, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook