09:33 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنه سيزور البحرين "قريبا" بناء على دعوة من ولي عهد البحرين سلمان بن خليفة.

    وقال نتنياهو في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إنه تحدث "الليلة الماضية مع ولي العهد ورئيس وزراء البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وناقشنا تعزيز العلاقات بين البلدين".

    وتابع: "هذه محادثتنا الثانية، كانت ودية للغاية. كلانا متحمسون جدا لحقيقة أنه يمكننا جلب ثمار السلام لشعبينا وبلداننا في وقت قصير جدا. لذلك، دعاني أيضًا للحضور في المستقبل القريب في زيارة رسمية إلى البحرين، وسأفعل ذلك".

    هذا وأعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، في وقت سابق أن بلاده تطلب رسميا من السلطات الإسرائيلية فتح سفارة لها في تل أبيب، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على فتح سفارة لإسرائيل في المنامة.

    وقال الزياني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي من القدس: "أنقل طلب سلطات البحرين رسميا بشأن فتح سفارة بحرينية في تل أبيب، وتم إعلان الموافقة على فتح سفارة إسرائيلية في المنامة".

    وأضاف الزياني: "ما يحدث هو شهادة على جدية الطرفين في تحقيق منافع ملموسة"، مؤكدا: "شعرت بالتشجيع من الأجواء المنفتحة الحقيقة التي غلفت مباحثاتنا، وثمة حرص واضح ومتبادل على إنجاح التعاون وإثبات أن هذا سيقضى إلى منافع إيجابية لبلدينا والمنطقة".

    وأرسلت البحرين أول وفد حكومي رسمي لها إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني على متن رحلة طيران الخليج جي.إف972، في إشارة إلى رمز الهاتف الدولي لإسرائيل، في أول رحلة تجارية للشركة إلى تل أبيب.

    ومنذ سبتمبر/أيلول، توسطت إدارة ترامب في اتفاقات مع البحرين والإمارات والسودان من أجل تطبيع علاقاتهم مع إسرائيل.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يعزي ملك البحرين في وفاة الأمير خليفة بن سلمان
    نتنياهو: بفضل ترامب حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين
    الكلمات الدلالية:
    دعوة, البحرين, زيارة, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook