02:57 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بهروز كمالوندي، توفر الإمكانية لدى بلاده من أجل زيادة تخصيب اليورانيوم وتصميم مفاعل نووي.

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الثلاثاء، عن كمالوندي، أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية الإيرانية طلبت من منظمة الطاقة النووية في بلاده أن تبدي رأيها بشأن الأبعاد الفنية لمشروع قرار "الإجراء الاستراتيجي ضد الحظر"، وأن اللجنة عقدت اجتماعات بهذا الصدد، فعليا.

    وقال كمالوندي: 

    إننا نبذل الجهود  لتحديد الملاحظات الفنية حول هذا المشروع الاستراتيجي من وجهة نظر المنظمة الوطنية للطاقة الذرية، ولكي لا نواجه أي عقبة في مجال تنفيذه. 

    وأوضح أن مشروع قرار الخطوة الاستراتيجية لإلغاء الحظر يتضمن أبعادا عديدة، مثل تخصيب اليورانيوم وتصميم مفاعل نووي وإجراء دراسات تنموية، مشيرا إلى أن منظمة الطاقة النووية الإيرانية قادرة على تنفيذ الجزء الأساسي من هذه الأبعاد، وذلك في ضوء التقدم الذي أنجزته إيران خلال السنوات الأخيرة في مجال تطوير الأجهزة الحديثة، وأن المنظمة قادرة على زيادة التخصيب والقيام بتصميم مفاعل نووي.

    وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بهروز كمالوندي:

    في حال قررت إيران تعزيز إنتاج الأجهزة المتطورة بما يليق والمستوى الصناعي (المطلوب)، وزيادة السعة الإنتاجية ونسبة التخصيب لتلبية احتياجات البلاد، فإننا قادرون على تنفيذه.

    ويذكر أن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني قد أعلن، في وقت سابق، مصادقة اللجنة النيابية على 5 بنود من مشروع قرار الإجراء الاستراتيجي ضد الحظر.

    انظر أيضا:

    محلل سياسي: لا مجال لدخول أي دولة جديدة للاتفاق النووي وإيران لن تقبل أي شروط إضافية
    السعودية توجه "طلبا مفاجئا" إلى بايدن بشأن الاتفاق النووي مع إيران
    إيران ترد على تصريحات السعودية بشأن التسلح النووي وتحذر من "البرنامج السري"
    إيران تعلن قرب إطلاق سلاح "مختلف" وتتحدث عن "وكر تجسس" أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    تخصيب اليورانيوم, الطاقة النووية, إيران, مفاعل نووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook