10:05 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال استقباله أول رحلة جوية تجارية إماراتية وصلت مطار بن غوريون في تل أبيب ظهر اليوم، عن توقعاته بانضمام دول عربية جديدة إلى اتفاقيات السلام.

    وقال نتنياهو في تغريدات بحسابه على موقع تويتر: "قلت في حفل استقبال أول رحلة جوية تجارية إماراتية وصلت إسرائيل: أتوقع انضمام مزيد من الدول إلى دائرة السلام بشكل أو بآخر، وعلى مستويات متباينة، خلال الأشهر القليلة المقبلة. فهذه العملية يستحيل وقفها ولا يمكننا الرجوع عنها!".

    وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه قال خلال استقباله الطائرة الإماراتية: "نفتت الصراع الإسرائيلي العربي لنجعله تعاونًا إسرائيليًا عربيًا، بغية صنع مستقبل جديد بل حاضر جديد. ونقوم بذلك بسرعة فائقة!".

    واعتبر نتنياهو أن الحديث يدور عن رحلة "تاريخية" كونها تعد إشارة البدء لانطلاق عشرات الرحلات أسبوعيا إلى الإمارات والبحرين.

    وقال هناك انفتاح كبير لتجارة والاقتصاد والسياحة، وفي الواقع فإن الشرق الأوسط جديد ومختلف حقا".

    وفي وقت سابق اليوم، وصلت إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي، أول طائرة تجارية تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية.

    وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان "هبطت أول رحلة تجارية تابعة لـ"فلاي دبي" في إسرائيل وقال رئيس الوزراء نتنياهو في حفل استقبال الرحلة: "هذه لحظة تاريخية. هذه أول رحلة تجارية من دبي إلى إسرائيل وتفتح فصل جديد لعشرات الرحلات الجوية أسبوعيا بين إسرائيل والإمارات وتمثل بشرى متميزة على صعيد التجارة والسياحة. أهلا وسهلا".

    وسبق أن أقلت شركة "فلاي دبي" و"الاتحاد" الإماراتيتان الشهر الماضي وفودا إسرائيلية رسمية إلى الإمارت، لكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة طيران إماراتية بتفعيل خدمة تجارية إلى تل أبيب.

    وكانت "فلاي دبي" أعلنت في السابق أنها ستسير طائرتين يوميا بين دبي وتل أبيب بدءا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني (اليوم الخميس)، فيما أعلنت الاتحاد للطيران أن رحلاتها إلى تل أبيب ستنطلق بداية مارس/ آذار المقبل.

    انظر أيضا:

    إجراء جديد من نتنياهو مع السلطة الفلسطينية
    لماذا تأجلت زيارة نتنياهو إلى البحرين؟... تفاصيل جديدة
    نتنياهو يستقبل "شخصيا" أول طائرة تجارية إماراتية قادمة من دبي... فيديو
    ملك البحرين يتلقى رسالة من نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook