23:05 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قررت سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية فرض حظر للتجول، اعتبارا من يوم غد الإثنين، وذلك على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس البلدية، لوندون بريد، قوله بأن المتاجر غير الأساسية ستُغلق وإن التجمعات ستُحظر من الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، وهو إجراء سيظل ساريا حتى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستشمل أيضا مقاطعة سان ماتيو القريبة من سان فرانسيسكو.

    وكتب بريد على تويتر "هذه أخطر الأوقات التي نواجهها خلال هذه الجائحة. لا تُسافروا ولا تنظموا تجمعات. يجب علينا السيطرة على هذا الأمر، ولا يمكننا ترك الأمور تسير بهذا المعدّل".

    وكانت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجلس الأمريكية قد قررت في وقت سابق حظر معظم التجمعات العامة والخاصة موقتا، على خلفية الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بالمدينة.

    وقالت السلطات في كبرى مدن ولاية كاليفورنيا إن "كل التجمعات العامة والخاصة لأفراد لا ينتمون إلى أسرة واحدة محظورة لفترة ثلاثة أسابيع على الأقل وذلك الى غاية 20 دجنبر، باستثناء المراسم الدينية والتظاهرات".

    انظر أيضا:

    السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة: أمريكا منهمكة بنهب نفط وثروات الشعب السوري
    الحرس الثوري يرد على احتمالات تنفيذ أمريكا عملا عسكريا ضد إيران
    بينها دول عربية... كفالة تصل إلى 15 ألف دولار للراغبين بزيارة أمريكا
    محلل سياسي: يجب رفع السرية عن أسرار أمريكا "القذرة" في سوريا
    فرنسا ترتب لعقد مؤتمر للمانحين لمساعدة لبنان..أمريكا تدرج جماعة الكانيات الليبية على قائمتها السوداء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook