15:52 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 1415
    تابعنا عبر

    علق الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي الأسبق، على الاتهامات التي وجهت إلى المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده.

    وكتب خلفان في تغريدة على حسابه بتويتر: "اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين ليس أمراً جديداً، من سنوات وهم يتم اغتيالهم في إيران وفي قلب طهران وفي إيران التي لا يدخل إليها إلا أهلها تقريباً".

    ​وتابع منتقدا تصريحا لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وقال: "الجديد أن تصريحاً لوزير الخارجية الإيراني يتهم فيه المملكة العربية السعودية باغتيال محسن فخري، معالي الوزير، أنت وزير خارجية فعلاً !".

    وقال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، في منشور عبر حسابه في "إنستجرام" إن "زيارات (وزير الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو المطردة إلى المنطقة، واللقاء الثلاثي في السعودية (يقصد اللقاء المزعوم بين بنيامين نتنياهو ومحمد بن سلمان وبومبيو)، وبيانات نتنياهو، كلها أدلة على المؤامرة التي تجسدت للأسف يوم الجمعة في الإجراء الإرهابي الجبان الذي أدى إلى شهادة أحد مسؤولي إيران البارزين".

    ​وتابع خلفان: "الجميع يرفض الاغتيالات… والعمليات الإرهابية.. لكن عمرنا ما سمعنا إيران تندد بعمل إرهابي...لا على الصعيد الإقليمي ولا الدولي...بل تعلي من شأنه".

    وأضاف: "يتمنى الإنسان أن يرى إيران وهي بخير حقا...لكن يستحيل مع عقليات القرون الوسطى أن تتعافى إيران ..أسأل الله أن ينقذ الشعب الإيراني من ملالي قم".

    ​وقال موجها حديثه إلى وزير الخارجية الإيراني: "معالي ظريف… تعرف كيف قتل محسن فخري..وإلا لا تعرف معنى سبق الإصرار والترصد..يعني طال عمرك ان قريبا منه يسرب تحركاته إلى الجهة المكلفة باغتياله".

    وأضاف: "معالي الوزير...حرسك الثوري مخترق حتما". وتابع: "حتما معالي ظريف سيكون هذا القريب الذي خان محسن فخري..من الحرس الثوري نفسه".

    انظر أيضا:

    إيران تنتقد ما وصفته بصمت الوكالة الذرية تجاه اغتيال فخري زاده
    إيران: ردنا على مقتل فخري زاده سيكون في منتهى الإيلام
    "الرد الحاسم"... إيران تتهم إسرائيل مجددا باغتیال العالم النووي محسن فخري زاده
    صور مثيرة لحفيدة العالم الإيراني فخري زاده... ما هي حقيقتها... صور
    إيران تكشف الاجتماع الثلاثي الذي عقد في السعودية وأدى إلى اغتيال محسن زادة
    الكلمات الدلالية:
    اغتيالات, عمليات الاغتيالات, قائمة اغتيالات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook