09:23 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تبدأ شركة "بايونتك" الألمانية توزيع لقاحها، الذي تطوره بالتعاون مع شركة "فايزر" الأمريكية، في بريطانيا خلال يومين لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    ذكرت ذلك شبكة "العربية نت"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى قول مسؤول بالشركة في مؤتمر صحفي، إن الباحثين لم "يلحظوا أي مخاطر للقاحنا المشترك مع فايزر خلال التجارب الأخيرة".

    وتابع: "لكن الأبحاث كشفت أن 2 في المئة فقط من الخاضعين لتجارب اللقاح عانوا من صداع خفيف وإعياء"، مشيرا إلى أن اللقاح "سيحصل على موافقة أوروبية وأمريكية منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري".

    ولفت المسؤول في شركة "بايونتك" إلى أن أبرز مزايا اللقاح الجديد هي إمكانية إنتاج الملايين منه، مشيرا إلى أن المستهدف هو إنتاج أكثر من 1.3 مليار جرعة من اللقاح في عام 2021.

    وتابع: "اللقاح المشترك الذي تم إنتاجه مع شركة فايزر ينتج عنه استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19" الذي أصاب عشرات الملايين حول العالم".

    وفي التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت شركة فايزر الأمريكية بالتعاون مع شركة بيوتك الألمانية التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا، وقالت الشركة في إعلانها إن اللقاح قد أثبت فاعليته بنسبة تصل إلى 90 في المئة بعد انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

    وأقبلت دول كثيرة للتعاقد على اللقاح، فيما أشادت منظمة الصحة العالمية باللقاح الجديد، معتبرة أنه "قد يغير مسار الوباء بشكل جذري".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 63 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.4 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    إنفوجرافيك...لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
    © Sputnik
    لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل

    انظر أيضا:

    أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر"
    خلال شهر... دولة عربية تقول إنها الأقرب لاستقبال لقاح "فايزر"
    تقرير: دولة أخرى تعتزم اعتماد واستخدام لقاح "فايزر" قبل أمريكا
    سعر لقاح "سبوتنيك V" الروسي أقل من "فايزر" و"مودرنا" الأمريكيين
    بريطانيا...أول دولة في العالم توافق على استخدام لقاح "فايزر- بيونتيك" ضد فيروس كورونا
    شركتا "فايزر" و"بيونتيك" تبدآن عملية تسجيل لقاح كورونا في الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, بريطانيا, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook