10:22 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدر الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الأحد، وعدا بشأن المسؤولين عن إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية التي سقطت في العاصمة طهران في 8 يناير/ كانون الثاني الماضي.

    ونقلت وكالة IRIB الإيرانية عن قيادي بالحرس قوله: "نعد بأن الحكم القضائي بحق المذنبين بتحطم الطائرة الأوكرانية سيصدر قبل حلول ذكرى هذه الواقعة المحزنة".

    وطلبت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) من إيران، مؤخرا، التعجيل بالتحقيق في إسقاط طائرة ركاب أوكرانية في يناير/ كانون الثاني. وقال رئيس إيكاو سالفاتور سكياتشيتانو "أجرينا عدة اتصالات بهيئة الطيران المدني في إيران قمنا خلالها بحث سلطاتها على تعجيل التحقيق في الحادث".

    وصباح يوم 8 يناير/ كانون الثاني الماضي أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية، عن طريق الخطأ، طائرة مدنية أوكرانية بعد دقائق من إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" قرب طهران، عبر إصابتها بصاروخين اثنين، ظنا أنها صاروخ كروز أطلقه الجيش الأمريكي ردا على قصف الحرس الثوري لقاعدة "عين الأسد" في العراق انتقاما لاغتيال قائد فيلق "القدس" قاسم سليماني.

    وكانت إيران قد أعلنت، في البداية، أن تحطم الطائرة في ضواحي طهران حدث نتيجة خلل فني قبل أن تتراجع، واعترفت بعد ذلك بإسقاط الطائرة بصاروخ من دفاعات الحرس الثوري، وأسفرت الحادثة عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 176 أغلبهم من الإيرانيين.

    انظر أيضا:

    سفير إيراني يكشف تفاصيل المفاوضات حول حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة
    ظريف يتحدث عن نتائج المفاوضات حول حادث الطائرة الأوكرانية
    الحرس الثوري: كنا نستطيع الكذب في قضية الطائرة الأوكرانية ولكننا اخترنا الصدق
    إيران: لن نسعى إلى تضييع حقوق ضحايا الطائرة الأوكرانية
    إيران تؤكد استعدادها لتسريع عملية التفاوض بخصوص حادثة الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, إيران, الحرس الثوري الإيراني, حادث سقوط طائرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook