18:42 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يبدو أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قد رسا على أحد الأسماء التي تردد أنه يفاضل بينها لاختيار وزير دفاع جديد.

    ونقلت شبكة CNN عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن بايدن اختار الجنرال المتقاعد وقائد القيادة المركزية الأسبق بالجيش الأمريكي، لويد أوستن، لحمل حقيبة وزارة الدفاع في إدارته.

    وإن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح بايدن للجنرال المتقاعد أوستن فإن الأخير سيصبح بذلك أول رجل "أسود البشرة" يقود وزارة الدفاع الأمريكية.

    وبرزت لأوستن، خطابه بمؤتمر العلاقات العربية الأمريكية العام 2013 عندما استشهد بأقوال للرئيس المصري الأسبق، محمد أنور السادات، حيث قال: "في الـ20 من نوفمبر 1977 الرئيس المصري أنور السادات أدلى بخطاب تاريخي أمام الكنيست في القدس ليصبح أول رئيس لدولة عربية يزور إسرائيل".

    وتابع أوستن قائلا: "وفي خطابه قال السادات لأعضاء البرلمان إنَّ في حياة الأمم والشعوب لحظات، يتعين فيها على هؤلاء الذين يتّصفون بالحكمة والرؤية الثاقبة، أن ينظروا إلى ما وراء الماضي، بتعقيداته ورواسبه، من أجل انطلاقة جسور نحو آفاق جديدة، وهؤلاء الذين يتحملون، مثلنا، تلك المسؤولية الملقاة على عاتقنا، هم أول من يجب أن تتوافر لديهم الشجاعة لاتخاذ القرارات المصيرية، التي تتناسب مع جلال الموقف".

    ومن المقرر أن يغادر دونالد ترامب وأسرته البيت الأبيض، في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد أن خسر الانتخابات أمام الرئيس المنتخب جو بايدن الشهر الماضي.

    انظر أيضا:

    ترامب وبايدن وفوتشي يتنافسون على لقب "شخصية العام" لسنة 2020
    إعلام: بايدن يختار وزير الدفاع الجديد
    قبل الرحيل عن البيت الأبيض... ميلانيا ترامب تحقق إنجازا لأسرة جو بايدن
    الكلمات الدلالية:
    السادات, جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook