02:34 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح مدير مركز "غامالي" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينسبورغ، اليوم الأربعاء، بأن فيروس كورونا لا يمكنه اكتساب قدرة على مقاومة للأجسام المضادة.

    وقال غينتسبورغ في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "هل يمكن لفيروس كورونا أن يكتسب قدرة على مقاومة للأجسام المضادة، سؤال جيد للغاية. أجيب عنه: لا يمكنه ذلك.

    وأضاف: "ليس لأنه لا يريد أو لا يستطيع فعل ذلك، بل لأن نظامنا المناعي متنوع لدرجة أنه أكثر تنوعًا، مقارنة مع تلك الطفرات، التي قد تظهر في الفيروس".

    وأوضح أنه "حتى الآن، لا توجد أي مقدمات تنذر بضرورة تغيير اللقاح، كما هو الحال مع فيروس الإنفلونزا".

    وأشار إلى أنه "على الأقل، حتى الآن، نرى أن التطور مستمر، كما في حالات الإصابة بفيروس الحصبة. وفيروس الحصبة لم يتغير أبدًا، ربما منذ ظهور الإنسان على وجه الأرض. على الرغم من أن الإنسان يعاني جداً من الإصابة به، خصوصاً في غياب التطعيم".

    يذكر أن روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في شهر آب/ أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول هو "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

    انظر أيضا:

    الكشف عن قواعد نقل وحفظ اللقاح الروسي "سبوتنيك -V"
    عالم مناعة روسي يقارن بين اللقاحين "سبوتنيك V" و"فايزر"
    الحجم الإجمالي للقاح "سبوتنيك V" المنتج يبلغ 2 مليون جرعة ما يسمح ببدء تطعيم مواطني روسيا
    السفير الروسي لـ"سبوتنيك": موسكو تبحث إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك V" داخل الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook