06:31 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وافقت لجنة استشارية لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية على اعتماد لقاح فايزر-بيونتيك ضد فيروس كورونا المستجد.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الجمعة أن 17 عضوا باللجنة الاستشارية صوتوا بالموافقة لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ، في مقابل رفض 4 وامتناع واحد.

    ولا يعني ذلك الموافقة بشكل فوري على اعتماد اللقاح من جانب الهيئة، والتي يجب أن تقرر في البداية قبول التوصية قبل أن توافق اللجنة الاستشارية للتحصين التابعة للمراكز الأمريكية للوقاية والتحكم بالأمراض على توزيع اللقاح، والتي من المتوقع أن تصوت على ذلك الأحد المقبل.

    والأسبوع الماضي، وافقت بريطانيا على الاستخدام الطارئ للقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيوأنتك لتتصدرا السباق العالمي لبدء برنامج التطعيم الجماعي الأكثر أهمية في التاريخ.

    ويستلزم لقاح فايزر/بيوأنتك متطلبات تخزين مرهقة حيث يجب حفظها في درجة حرارة تبلغ 70 درجة مئوية تحت الصفر وتدوم خمسة أيام فقط في المبرد العادي.

    يذكر أن العديد من الدول تتسابق الآن لإنتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي أصاب أكثر من 70 مليون شخص حول العالم، وأسفر عن وفاة أكثر من مليون ونصف المليون شخص.

    وتتصدر هذا السباق 4 لقاحات، هي اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي كان أول لقاح يتم تسجيله في أغسطس/ آب الماضي، واللقاح الذي تطوره شركة بيونتك الألمانية وفايزر الأمريكية، والذي حصل على الاعتماد في بريطانيا وكندا بعدما أثبت فعاليته بنسبة 95 بالمئة، واللقاح البريطاني الذي تطوره شركة استرازينيكا بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، ولقاح مودرنا الأمريكي الذي أثبت فعالية بنسبة 94.1 في المئة.

    انظر أيضا:

    تقارير مفزعة... هل يسبب لقاح كورونا من "فايزر" العقم لدى النساء فعلا؟
    كندا توافق على استخدام لقاح فايزر داخل أراضيها
    القراصنة يسرقون بيانات لقاح "فايزر"
    وكالة بريطانية تصدر تحذيرا جديدا بشأن من يتلقون لقاحات "فايزر"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook