06:50 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن لقاح "كوفيد 19" الذي طورته شركة "مودرنا" كان فعالا للغاية، مما يمهد الطريق للحصول على تصريح طارئ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

    نشرت الوكالة وثائق على الإنترنت، أعدها موظفوها بالتعاون مع الشركة، لتحليل سلامة وفعالية اللقاح في دراسة سريرية كبيرة. سيتم عرض النتائج أمام لجنة استشارية مستقلة ستصوت، يوم الخميس، على ما إذا كانت ستوصي باعتماده من قبل الإدارة، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

    باستثناء المضاعفات، تهدف إدارة الغذاء والدواء إلى السماح بالاستخدام الطارئ للقاح "مودرنا"، يوم الجمعة، باتباع نفس الجدول الزمني للأسبوع الماضي مع أول لقاح لـ"كوفيد- 19" يتم اعتماده في أمريكا، والذي طورته شركتا "فايزر" و"بيو إن تك".

    ويمكن شحن جرعات لقاح "مودرنا" في نهاية هذا الأسبوع، مع بدء التطعيم مطلع الأسبوع المقبل.

    سيتم تحديد اللقاح الذي يحصل عليه الأشخاص من خلال عوامل تشمل التوافر، وتشرف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والمهمة الحكومية "Warp Speed" التابعة لإدارة ترامب على عمليات التوزيع.

    وقال المسؤولون الفيدراليون إن لقاح "مودرنا" سيكون أكثر ملاءمة للمستشفيات الأصغر في المناطق الريفية لأنه يتم شحنه بكميات أقل من لقاح "فايزر".

    أكدت مراجعة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نتائج الدراسة السريرية التي شملت 30 ألف شخص، وكشف "مودرنا" من خلالها أن اللقاح كان فعالا بنسبة 94.1% في الوقاية من المرض، بما في ذلك الإصابات الشديدة.

    انظر أيضا:

    وزير الصحة المغربي يؤكد عدم استلام بلاده أي جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"
    سلطنة عمان تجيز هذا اللقاح لاستخدامه للوقاية من كورونا
    وزير الصحة السعودي: من يريد لقاح كورونا فليسجل في تطبيق "صحتي"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, لقاح, إدارة الغذاء والدواء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook