01:39 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ، طهرت 175 هكتاراً من الأراضي، حيث جرى العثور على نحو 5 آلاف لغم وتم إبطال مفعولها.

    وبحسب بيان الوزارة، "قامت الوحدات الهندسية التابعة لقوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ، بتطهير 175 هكتارا من التضاريس وأكثر من 49 كيلومترا من الطرق وأكثر من 400 مبنى سكني ومنشآت اجتماعية، وعثرت على حوالي 5 آلاف قطعة متفجرة وأبطلت مفعولها".

    وأشير إلى أن قوات حفظ السلام طهرت خلال 24 ساعة، 9.5 كيلومترات من الطرق.

    وأضاف البيان: "يتم إزالة الأجسام المتفجرة المكتشفة والذخيرة غير المنفجرة وتدميرها في ميدان مجهز بشكل خاص. يتم تدمير الذخيرة التي لا يمكن نزعها على الفور مع توفير جميع تدابير السلامة اللازمة".

    يذكر أنه في نهاية سبتمبر/ أيلول، استؤنفت الأعمال القتالية في ناغورني قره باغ، والتي أصبحت استمراراً للنزاع طويل الأمد وأدت إلى وقوع إصابات في صفوف السكان المدنيين.

    وقام الطرفان بعدة محاولات للتوصل إلى هدنة، تم التوصل إلى اتفاق ثلاثي ليلة الـ10 من نوفمبر/تشرين الثاني، لوقف الأعمال القتالية.

    وبوساطة موسكو، اتفقت أذربيجان وأرمينيا على وقف إطلاق النار تماماً وتبادل الأسرى وجثث القتلى، كما قامت يريفان بتسليم مقاطعات كيلبجار ولاشين وأغدام إلى باكو. بالإضافة إلى ذلك، تتمركز قوات حفظ السلام الروسية في المنطقة.

    انظر أيضا:

    علييف: باكو ترحب بنشر قوات حفظ سلام روسية في قره باغ
    إصابة ضابط روسي و4 من موظفي الطوارئ في قوات حفظ السلام بانفجار لغم في قره باغ
    وزارتا الدفاع الأرمينية والروسية توقعان وثائق تنظم أنشطة قوات حفظ السلام في قره باغ
    قوات حفظ السلام الروسية تستخدم المجمع الروبوتي "أوران-6" لإزالة الألغام في ناغورني قره باغ
    الكلمات الدلالية:
    قره باغ, روسيا, قوات حفظ السلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook