18:51 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    وثقت صحيفة عبرية، وجود وثائق عسكرية وجهاز حساس، تركها جنود الجيش الإسرائيلي في أحد مواقعه على الحدود مع قطاع غزة.

    وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الخميس: "في  الأسابيع الأخيرة، ترك الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا على الحدود مع قطاع غزة مخلفا وراءه معدات عسكرية ووثائق سرية".

    وأضافت: "وثقنا مرتين في الشهر الماضي الموقع الذي استخدمه غالبا مقاتلون قاموا بتأمين أعمال إقامة الحاجز (الإلكتروني على الحدود لمنع الأنفاق) في المنطقة".

    وأضافت "لكن في المرتين لم يعترضنا أحد، ولم تهرع إلى المكان أية قوة عسكرية، رغم أعمال المراقبة التي يفترض أن تجريها قوات الفرقة لما يحدث على جانبي الحدود".

    وبحسب الصحيفة "كانت الكرفانات والحمامات التي استخدمها الجنود فارغة، ولكننا وجدنا بجانبها جهازا تكنولوجيًا للجيش الإسرائيلي خاص بتتبع مواقع إطلاق الصواريخ، ووثيقة معلقة على باب أحد المباني مع تعليمات دقيقة حول كيفية مغادرة الموقع (لم يتم تنفيذها على الإطلاق)، وشبكات تمويه مطوية، وصندوق به عشرات من الرصاصات الخاصة ببندقية الـ  M 16، وتجهيزات إدارية أخرى والأسوأ من ذلك كله: مجلد يحوي ملف مهمات القوات في المنطقة".

    وكان في الملف، بحسب الصحيفة، وثيقة تحت تعريف "سري"، حددت إجراءات إطلاق النار في مواجهة عدة سيناريوهات، وطرق عمل القوات في مواجهة تسلل مسلحين من قطاع غزة وأسر رهائن، وكيفية مواجهة طائرات معادية بدون طيار، وقائمة ترددات شبكات الاتصال العسكرية للقوات في المنطقة، ومواقع مهابط المروحيات القريبة، ومعلومات حساسة عن قوات الاحتياط، وتعليمات خوض القتال ومعلومات حساسة أخرى".

    وتحوي 20 صفحة، ضمن الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة، طرق عمل قوات الجيش الإسرائيلي خلال المهام الدفاعية في القطاعات المضطربة.

    من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي لـ "يديعوت أحرونوت" لدى عرضها الوثائق عليها، إنه سيفتح تحقيقا في الواقعة وسيحرص على جمع الأغراض من الموقع.

    انظر أيضا:

    الأسرى مقابل لقاح كورونا... إلى أي مدى قد توافق حماس على مقترح إسرائيل
    في ذكرى تأسيس "حماس"... هنية: عودة السلطة للتعاون مع إسرائيل شكل عائقا أمام المصالحة
    الجيش الإسرائيلي يعلن قصف عدة مواقع في قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    قطاع غزة, الجيش الإسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook