17:00 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وسائل إعلام محلية أفغانية إن مجموعة من الصواريخ سقطت على قاعدة باغرام الأمريكية، صباح اليوم السبت.

    وطبقا لموقع "باجهوك" فقد أفاد وحيد شاهكار المتحدث باسم حاكم مقاطعة باروان التي تتمركز فيها القاعدة التابعة للقوات الأمريكية، بأن عدة صواريخ قد سقطت لكن دون وقوع أضرار.

    وأوضح شاهكار أن معلومات أكدت قيام متمردين بالتخطيط لإطلاق 12 صاروخا على القاعدة الأمريكية، لكنهم لم يتمكنوا إلا من إطلاق خمسة فقط.

    وأكد المتحدث باسم حاكم المقاطعة أن الصواريخ قد أطلقت من منطقة "قلندرخيل" في محافظة "باروان"، مشيرا إلى أن ذلك كان في تمام الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي للمنطقة، صباح اليوم السبت.

    وأكد شاهكار الشرطة تمكنت من إحباط عملية إطلاق بقية الصواريخ التي كانت منصوبة على شاحنة، لافتا إلى أنها كانت من نوع BM-12.

    يذكر أن قاعدة باغرام الامريكية في أفغانستان قد تعرضت لحوادث كثيرة كان أشهرها في ديسمبر 2019 حيث فجر مجهولون سيارة مفخخة استهدفت منشأة بالقرب من القاعدة، تبعه إطلاق نار استمر فترة.

    وقبلها وفي العام 2017 قام مسلحون مجهولون، باغتيال ثلاث أفغانيات يعملن في القاعدة الأميركية شمال شرق العاصمة الأفغانية كابول، وأصابوا سيدة أخرى.

    أيضا وفي 2016 وقع انفجار قرب القاعدة، وقالت بعثة حلف شمال الأطلسي، في بيان إن الانفجار أودى بحياة 4 أشخاص، فيما أصيب 14 آخرون.

     

    انظر أيضا:

    هجوم صاروخي على قاعدة باغرام العسكرية في أفغانستان
    طالبان تتبنى تفجيرا قرب قاعدة باغرام الجوية شمالي أفغانستان
    مقتل شخصين في هجوم تبنته طالبان قرب قاعدة باغرام شمال أفغانستان
    "طالبان" تعلن مسؤوليتها عن الهجوم أمام قاعدة "باغرام" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, أمريكا, قاعدة باغرام, تفجيرات أفغانستان, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook