05:56 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن المشاكل لا زالت موجودة في محادثات التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وإن بريطانيا ستنمو بقوة بدون اتفاق.

    وأكد جونسون في تصريحات للصحفيين، اليوم الإثنين، ردا على سؤال: هل سيكون هناك اتفاق للتجارة؟ أن "الموقف لم يتغير: توجد مشاكل... من المهم جدا أن يتفهم الجميع أن المملكة المتحدة يجب أن تكون قادرة على السيطرة على قوانينها بشكل كامل وأيضا أننا يجب أن يكون بمقدورنا السيطرة على مصائدنا للأسماك"، بحسب رويترز.

    وتابع جونسون: "شروط منظمة التجارة العالمية ستكون أكثر من مُرضية للمملكة المتحدة. وبالتأكيد نحن يمكننا التغلب على أي صعوبات يجري القاؤها في طريقنا. ليس أننا لا نريد اتفاقا لكن شروط منظمة التجارة العالمية ستكون مُرضية تماما".

    ولفت الوكالة إلى أنه ما لم يتمكن جونسون من إبرام اتفاق للتجارة مع الاتحاد الأوروبي في الأيام العشرة المقبلة فإن المملكة المتحدة ستنتهي عضويتها غير الرسمية في التكتل في الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول عند الساعة 2300 بتوقيت لندن بدون اتفاق.

    ومن شأن اتفاق للتجارة بعد بريكست أن يضمن بقاء تجارة السلع، التي تشكل ما يصل إلى نصف إجمالي التجارة السنوية بين الاتحاد الأوروبي والممكلة المتحدة البالغة حوالي تريليون دولار، بدون رسوم جمركية أو حصص.

    والفشل في إبرام اتفاق لتجارة السلع سيثير صدمة في أرجاء الأسواق المالية ويلحق ضررا بالاقتصادات الأوروبية ويضع عقبات على الحدود بين الجانبين ويعرقل سلاسل الإمداد.

    وفي حال عدم إبرام اتفاق للتجارة ستخسر بريطانيا نفاذا خاليا من الرسوم الجمركية والحصص إلى السوق الأوروبية الموحدة التي تضم 450 مليون مستهلك بين ليلة وضحاها.

    انظر أيضا:

    محلل سياسي: اتفاق "بريكست" له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي
    وكالة: مفاوضات الاتفاق التجاري لـ"بريكست" لا تزال متعثرة
    بريطانيا... حتى الحيوانات الأليفة لن تسلم من بريكست
    اتفاق تجارة ما بعد "بريكست" يهدد الاقتصادات الأوروبية
    ارتفاع الجنيه الإسترليني وسط تفاؤل بإمكانية نجاح مفاوضات "بريكست"... والدولار يترقب
    بعد بريكست... لهجة بريطانية وأوروبية متشائمة عن محادثات "اتفاق التجارة"
    الكلمات الدلالية:
    بريكست, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook