05:32 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    ذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الكرملين اليوم الثلاثاء:

    "أجرى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون"، مشيرا إلى أنه:

    "تمت مناقشة تفصيلية للوضع في قره باغ. وأكد الرئيس الروسي أن الوضع في المنطقة آخذ في الاستقرار، وأن الاتفاقات المسجلة في بيان رؤساء روسيا وأذربيجان ورئيس وزراء أرمينيا في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، يتم تنفيذها بشكل متسق بشكل عام".

    واضاف الكرملين أن الرئيسين بحثا "الوضع حول البرنامج النووي الإيراني، حيث أكد الجانبان الحاجة إلى بذل جهود جماعية للحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة".

    وكان وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتفاق النووي، فرنسا، بريطانيا، الصين، روسيا وألمانيا (4+1)، أكدوا أمس في بيان مشترك، أهمية الالتزام بالاتفاق النووي، والتصدي للتحديات الحالية بما في ذلك رفع العقوبات، لافتين إلى أن الاتفاق عنصر أساسي لمنع انتشار السلاح النووي في العالم.

    وأعربوا عن أسفهم الشديد لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، مؤكدين أن الاتفاق لا يزال ملزمًا بالكامل لجميع الأطراف.

    يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني /نوفمبر الماضي. وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ.

    انظر أيضا:

    بوتين وماكرون يبحثان الوضع في قره باغ والمشاركة النشطة للمتطرفين من سوريا وليبيا
    بوتين وماكرون يبحثان قره باغ والقضايا الثنائية
    بيسكوف: الكرملين لم ينتبه لنشر وسائل الإعلام تفاصيل المحادثة بين بوتين وماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook