15:53 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن تكلفة الإغلاق الحالي الذي سيبدأ الأحد المقبل، سيكلف إسرائيل ثلاثة مليارات شيكل أسبوعيا. 

    وأفاد الموقع الإلكتروني "I24 NEWS"، مساء اليوم الخميس، بأن المخطط الحالي يتضمن قيودا على النشاط التجاري والخدمات الأخرى بما في ذلك أماكن العمل التي لا تستقبل جمهورا وجهاز التعليم. 

    وذكر الموقع الإسرائيلي أن عددا من الوزراء قد أوضحوا أنهم لن يكونوا "ختما مطاطيا تلقائيا للمصادقة على تمديد الإغلاق بعد أسبوعين، وأنهم سيتخذون قرارهم بعد أسبوعين، بعد دراسة وضع إعطاء اللقاحات وبناء على معطيات المصابين". 

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت، أمس الأربعاء، على مخطط الإغلاق الثالث الذي تفرضه البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي سيبدأ ابتداء من الساعة الـ17:00 من يوم الأحد.

    وسيتم فرض قيود على الحركة، وسيحظر على المواطنين الابتعاد عن بيوتهم لمسافة تتجاوز كيلومتر واحد، وسيحظر التواجد في بيوت الآخرين، على أن يتم إغلاق المصالح التجارية باستثناء الإرساليات، وسيتم إغلاق أماكن الترفيه والتسلية. 

    وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء، عن اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي.

    وأفادت وزارة الصحة في بيان لها "من خلال فحوصات أجريت في المختبر المركزي للفيروسات التابع لوزارة الصحة، تم اكتشاف 4 حالات من الإصابة بفيروس كورونا من السلالة التي اكتشفت مؤخرا في إنجلترا. حيث عادت 3 من هذه الحالات من إنجلترا وهي تمكث في حجر صحي في فندق، أما الحالة الرابعة فأصلها في إسرائيل ويتم حاليا التحقيق فيها".

    وأضاف البيان بأن "وزارة الصحة تتابع كافة المستجدات وستعلن عن المزيد من المعلومات حالما توفرت".

    انظر أيضا:

    إعلام: إسرائيليون يفرون إلى دولة خليجية هربا من الإغلاق
    إسرائيل... رصد 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا
    سلالة فيروس كورونا الجديدة تدخل إسرائيل
    إسرائيل تعلن الإغلاق الشامل عقب اكتشاف إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الدولار, فيروس كورونا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook