03:09 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ستعتبر قوات القائد العسكري الليبي خليفة حفتر وأنصاره المتمركزين في شرق ليبيا "أهدافا مشروعة" إذا ما حاولوا مهاجمة القوات التركية في المنطقة.

    وقال آكار، خلال زيارته لقيادة مجموعة العمل التركي في ليبيا ولقائه مع الوحدات التركية، اليوم الأحد : "سنعتبر قوات حفتر أهدافا مشروعة في حال هاجمت القوات التركية في ليبيا".

    وأضاف أن : "المشكلة الأساسية في ليبيا هي قوات حفتر وداعميه"، مطالبا "بأهمية المساهمة من الجميع في إيجاد حل للأزمة في ليبيا وأي تصرف خارج ذلك يعتبر تصرفا خاطئا".

    ومن جانبه قال عبد الهادي الحويج وزير الخارجية بالحكومة الليبية التابعة لبرلمان شرق ليبيا إن زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار لطرابلس، هي قرع لطبول الحرب بعد التقدم في المسار العسكري 5 + 5.

    وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار قد وصل ظهر السبت إلى بلدية طرابلس، على رأس وفد ضم رئيس الأركان العامة الفريق أول ياشار غولر، وقائد القوات البرية الفريق أول أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

    وقد استقبل الوزير التركي لدى وصوله ليبيا وزير الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش، ورئيس الأركان العامة محمد الحداد، وآمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة جويلي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook