01:58 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    زعمت وسائل إعلام عربية، مساء أمس السبت، قيام الحرس الثوري الإيراني بنقل عتاد عسكري إلى العراق.

    ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن مصادرها، زعمها أن "الحرس الثوري قام بنقل صواريخ "آرش" قصيرة المدى الدقيقة، إضافة إلى طائرات مسيرة مصنعة إيرانياً إلى العراق".

    وأضافت أن "الصواريخ تمتلكها بالأصل القوات البحرية بالحرس الثوري، أما الطائرات المسيرة فيتم تخزينها في مواقع شديدة الحراسة في المحافظات الجنوبية العراقية".

    وبحسب الصحيفة الكويتية، فإن "عمليات نقل صواريخ "آرش" والطائرات المسيرة الإيرانية تمت عبر مرحلتين، حيث جرى أولا نقلها من طهران إلى "معسكر الكوثر" التابع لفيلق القدس، والواقع غرب الأهواز، ثم عبر منفذ "شلمجة" الحدودي إلى العراق".

    وكان الجيش الإسرائيلي، أكد يوم الجمعه الماضي، أن "تل أبيب تراقب تحركات إيران في المنطقة"، متوقعا أن "يأتي الخطر من العراق واليمن"، ومؤكدا أن "الغواصات الإسرائيلية تبحر إلى أماكن مختلفة بعيدة وقريبة".

    وقال هيداي زيلبرمان، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في حديث خاص مع موقع "إيلاف"، إن "إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن"، مضيفا: "لدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".

    فيما حذر مسؤول إيراني من أن بلاده "ستعتبر وصول غواصة إسرائيلية إلى مياه الخليج عملا عدائيا". وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عَمّويي، في تصريحات مع قناة "الجزيرة"، إنه "إذا ما وصلت غواصة إسرائيلية إلى الخليج، فإن بلاده ستعتبر ذلك عملا عدائيا ومن حقنا الثأر حينئذ".

    انظر أيضا:

    متحدث الجيش الإسرائيلي: غواصاتنا في كل مكان ونراقب تحركات إيران
    تقارير إسرائيلية تزعم أن إيران فتحت حوارا سريا مع بايدن... ما إمكانية ذلك في الفترة المقبلة؟
    إعلام عبري: رسالة إلى إيران.. تحرك إسرائيلي نادر في مياه الخليج العربي
    صحيفة: تحركات دفاعية عاجلة في إيران استعدادا لهجوم أمريكي محتمل
    "الغواصات تتحرك"... إسرائيل تتحدث عن حرب خاطفة مع إيران وهجوم من اليمن والعراق
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري الإيراني, إسرائيل, العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook