08:21 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الأحد، تعذر تسلم الشحنة الأولى من لقاح "كوفيد 19" لشركة "سينوفاك" الصينية، في موعده، بعد اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في جمارك بكين.

    أقرأ أيضا: تاريخ سيئ... لماذا لا تحظى اللقاحات الصينية بثقة عالمية أو محلية؟

    وقال الوزير في تغريدة": "بسبب إنذار كوفيد-19 في بكين وحالة الإصابة بكوفيد-19 في جمارك بكين، جرى تعليق الحركة في الجمارك مؤقتا. لهذا السبب، سيتأخر وصول لقاحاتنا، التي كان من المفترض نقلها بعد العمليات الجمركية، ليوم أو اثنين".

    اتفقت تركيا على شراء 50 مليون جرعة من لقاح "كورونافاك" الذي تنتجه "سينوفاك"، وكان من المقرر استلام شحنة أولى من 3 ملايين جرعة الاثنين.

    كما اتفقت أنقرة على شراء 4.5 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركتا "بيو إن تك" "وفايزر"، مع خيار الحصول على 30 مليون جرعة إضافية لاحقا، بحسب "رويترز".

    شددت العاصمة الصينية بكين القيود المفروضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا، في ظل المخاوف من أن يؤدي السفر خلال فترة العطلات إلى قفزة في عدد الحالات بالمدينة التي سجلت حالات عدوى محلية لليوم الرابع على التوالي اليوم الأحد.

    وأعلن حي شونيي، الذي سُجلت فيه جميع الإصابات الجديدة في الآونة الأخيرة، فرض تدابير تسري عادة في حالة الحرب وإجراء فحوص لجميع سكانه وعددهم 800 ألف.

    انظر أيضا:

    طبيب يتحدث عن "مادة مساعدة" في علاج حالات كورونا الشديدة
    خبراء: الاقتصاد المصري صمد أمام كورونا ومؤشرات ازدهار في 2021
    بعد نجاح اللقاحات... اختراق علمي جديد من شأنه تغيير مسار الوباء ووقف نزيف الأرواح
    الكلمات الدلالية:
    الصين, تركيا, اللقاحات, لقاحات, لقاح, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook