15:45 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استشهدت مؤسسة "راسموسن" للأبحاث، التي تميل للحزب الجمهوري، بمقولة منسوبة إلى الزعيم السوفيتي يوسف ستالين منوهة إلى امتلاك نائب الرئيس مايك بنس صلاحية إبطال نتائج الانتخابات الرئاسية.

    وكتبت المؤسسة على تويتر،

    "أولئك الذين يدلون بأصواتهم لا يقررون أي شيء. فالقرار وحده يعود لأولئك الذين يقومون بفرز الأصوات - ستالين".

     وسبقت التغريدة تصوير المؤسسة سيناريو يرفض فيه بنس المصادقة على النتائج في الولايات المتأرجحة.

    في هذا الصدد، يذكر أن أنصار الرئيس دونالد ترامب قدموا حججًا مماثلة، حيث افترضوا بأن بنس، بصفته رئيسًا لمجلس الشيوخ، لديه سلطة لرفض نتائج المجمع الانتخابي، وفقا لصحيفة "ذا هيل".

    ومع ذلك فهذه التصريحات لا تطابق ما ينصه قانون الولايات المتحدة، ووفقا له، نائب الرئيس يقوم بطلب من الولايات تقديم أصواتها الانتخابية إذا لم تفعل ذلك بحلول الرابع من ديسمبر/ كانون الأول، حسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست".

    وقال المحامي غريغ دوكيت وأحد منتقدي ترامب، "بنس ليس لديه الصلاحية للطعن في أي شيء، فهو يفتح الظروف (الأصوات) ويعطيها لمحصي أصوات المقترعين ومحصو أصوات المقترعين يعدونها".

    أما بالنسبة للمقولة فمن غير الواضح إن كان ستالين قالها بالفعل أم لا، وقد نسبت إليه في مذكرات سكرتيره السابق باجانوف. وجاءت المقولة كالتالي:

    "كما تعلمون، أيها الرفاق، وهذا ما أفكر فيه بشأن الأمر، أعتقد أنه لا يهم على الإطلاق من وكيف سيصوت في الحزب، لكن من المهم للغاية من وكيف ستحسب الأصوات".

    بينما ينسب علماء التاريخ المقولة إلى نابليون الثالث الذي قال، "المهم في البلدان ليست عملية التصويت بل كيف تحسب الأصوات"، وفي هذه الحالة يكون ستالين قد اقتبسها من الزعيم الفرنسي.

    انظر أيضا:

    مايك بنس يزور إسرائيل للإعلان عن دول عربية في طريقها للتطبيع مع تل أبيب
    مايك بنس: ترامب في طريقه للفوز بمدة رئاسية جديدة... فيديو
    مجلس النواب الأمريكي يتجاوز فيتو ترامب ويقر ميزانية الدفاع للعام المقبل
    لتشجيع الأمريكيين... بنس يتلقى لقاح كورونا أمام الكاميرات... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook