13:29 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    اتهم المدعي العام في طهران، علي القاصي مهر، شركة G4S البريطانية، المسؤولة عن أمن الطيران في مطار بغداد بالتورط في اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

    وقال المدعي العام، خلال جلسة متابعة قانونية وقضائية لملف اغتيال سليماني والوفد المرافق له، تبين أن "الشركة البريطانية زودت الجيش الأمريكي في العراق بموعد وصول الطائرة، التي كانت تقل قاسم سليماني"، مؤكدا أن "التحقيقات تشير إلى تورط ألمانيا أيضا في عملية اغتيال سليماني"، حسب قناة "الميادين".

    وأوضح القاصي، أن "قاعدة القوات الجوية الأمريكية في ألمانيا مسؤولة عن توجيه الطائرة، التي استهدفت موكب سليماني وتقديم معلومات وبيانات الطيران للقوات الأمريكية"، مؤكدا أن "السلطات الإيرانية تعمل على ملاحقة الشركة البريطانية المسؤولة عن أمن مطار بغداد".

    وأضاف المدعي العام: "تم التعرف على هوية 45 شخصية أمريكية مسؤولة عن اغتيال سليماني وقدمنا أمر استدعائها إلى الشرطة الدولية الإنتربول"، مشيرا إلى أن إيران "منحت 6 دول هي العراق وسوريا وقطر والكويت ولبنان والأردن، تمثيلا قضائيا للتحقيق في اغتيال سليماني، وتسلمنا مؤخراً نتيجة التمثيل القضائي من العراق".

    وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

    انظر أيضا:

    وكالة: قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في مشاهد تنشر للمرة الأولى
    زينب ترد… بماذا كان يصف قاسم سليماني الرئيس السوري؟
    أسرار جديدة... الحرس الثوري يكشف كيف أنقذ قاسم سليماني الأسد وعائلته
    قبل الذكرى الأولى لمقتله... تكريم قاسم سليماني بأرفع وسام في الجيش الإيراني
    "جريمة وحشية"... روحاني يكشف السبب الرئيس لقرار ترامب اغتيال قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, مطار بغداد, ألمانيا, اغتيال قاسم سليماني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook