05:54 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، مساء أمس الأربعاء، مع كبار المسؤولين في قطر "العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة".

    وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن "عراقجي اجتمع في الدوحة مع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية".

    وبحث الجانبان، في هذين اللقائين، "آخر التطورات في منطقة الخليج والتهديدات القائمة في المنطقة"، كما بحث عراقجي، خلال اجتماعه، إلى وزيري الخارجية والدفاع القطريين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

    وكان السفير القطري لدى إيران، محمد بن حمد الهاجري، صرح مؤخرا، بأن علاقات البلدين تاريخية وعريقة. وقال الهاجري: "لقد ثبت حتى الآن أن العلاقات الثنائية بين قطر وإيران، علاقات تاريخية وعريقة وأن العلاقات بين شعبي البلدين مبنية على المحبة والصداقة".

    وردت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق، على احتمال إنهاء المصالحة الخليجية، والتقارب بين السعودية وقطر، وتأثير ذلك على علاقاتها مع الدوحة.

    وأكد متحدث الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أن "العلاقات بين إيران وقطر لا تتأثر بعنصر ثالث وقد وقفت إيران دوما إلى جانب جميع دول المنطقة"، مشددا على أن "إيران هي مرفأ الاستقرار ودولة كبرى وتاريخية في المنطقة". وقال "نرحب بأي حل وتسوية للتوترات في الخليج وقد صرح وزير الخارجية بأننا نرحب بأي مستوى للحل والتسوية السياسية لهذه الأزمة في الخليج".

    انظر أيضا:

    وفد قطري رفيع المستوى يصل إيران
    "اتفاق تاريخي" بين إيران وقطر لأول مرة منذ عودة العلاقات
    إيران ترد لأول مرة على تأثير إنهاء المصالحة الخليجية على علاقاتها مع قطر
    السفير القطري في إيران: علاقات البلدين تاريخية وعريقة
    أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير إيران الجديد تزامنا مع "المصالحة الخليجية"
    الكلمات الدلالية:
    عباس عراقجي, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook