17:24 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن أنصاره يخططون للاحتشاد في العاصمة واشنطن يوم 6 يناير/ كانون الثاني احتجاجا على نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

    واشنطن- سبوتنيك. وكتب ترامب عبر "تويتر": "التجمع الاحتجاجي الكبير في واشنطن العاصمة سيُعقد في الساعة 11:00 صباحا، يوم 6 يناير. تابعوا لمعرفة تفاصيل الموقع. اوقفوا السرقة".

    ودعت منظمة "نساء من أجل أمريكا أولا"، التي أطلقت المسيرة، الأمريكيين للانضمام إلى الحشد "لضمان نزاهة انتخابات 2020".

    كتبت المنظمة على موقعها: "الديمقراطيون يخططون لحرمان الجمهوريين من أصواتهم وإبطالها. الأمر متروك للشعب الأمريكي لإيقافه. جنبا إلى جنب مع الرئيس ترامب، سنبذل كل ما في وسعنا لضمان نزاهة هذه الانتخابات لصالح الأمة. يرجى الانضمام إلينا في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء 6 يناير 2021".

    تم تأكيد فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني من قبل الهيئة الانتخابية في 14 ديسمبر/ كانون الأول بعد أن صدقت جميع الولايات الخمسين رسميا على نتائج التصويت.

    وفقا للنتائج الرسمية، جمع بايدن 306 أصوات انتخابية مقابل 232 صوتا للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. ومع ذلك، رفض ترامب التنازل، مدعيا تزوير الناخبين، رغم أن حملته خسرت ما يقرب من 60 طعنا قانونيا تم تقديمها خلال الشهر الماضي.

    يجتمع الكونغرس في جلسة مشتركة يوم 6 من الشهر الجاري للتصديق على تصويت الهيئة الانتخابية، حيث سيترأس نائب الرئيس مايك بنس الجلسة لفرز الأصوات من كل ولاية. من المقرر تنصيب بايدن في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

    انظر أيضا:

    صدمة لرواد فندق ترامب مع اقتراب تنصيب بايدن
    رسميا... الكونغرس يتحدى "فيتو" ترامب واتهاماته لمصر ويصدق على ميزانية الدفاع
    ترامب يتخذ قرارا بشأن الهجرة الوافدة
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الأمريكية 2020, جو بايدن, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook