14:57 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    192
    تابعنا عبر

    كشف وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي، في تصريحات أدلى بها، اليوم السب، عن خطأ استراتيجي ارتكبته أمريكا في عام 2020.

    واعتبر الوزير الإيراني أن أمريكا ارتكبت خطأ حسابيا استراتيجيا في المرحلة الحالية، مؤكدا أن مقتل قائد "فيلق القدس" السابق، الفريق قاسم سليماني "لن يكون بالتأكيد نهاية المقاومة".

    ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن أمير حاتمي قوله: "ارتكب العدو خطأ حسابيا واستراتيجيا في هذه المرحلة لأن استشهاد الفريق سليماني ورفاقه لن يكون بالتأكيد نهاية المقاومة".

    واعتبر أمير حاتمي أن ذكرى سليماني ورفاقه ستبقى "دائما في قلوب دعاة الحرية في العالم، ولا يزال طريق المقاومة مفتوحا، حتى مع استشهاد الفريق سليماني، لأن المقاومة أصبحت اليوم أيديولوجيا وخطابا في المنطقة ومدرسة الشهيد سليماني هي منارة هذا الطريق"، على حد تعبيره.

    وأشار أمير حاتمي إلى أن العملية التي نفذها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب باغتيال سليماني "غير عقلانية ويائسة" وهي نوع من "التعويض عن الهزائم الأمريكية في المنطقة".

    وقال: "إن فكرة توقف تيار المقاومة بالتصفية الجسدية لشخص ما، خطأ في التقدير من قبل ترامب لأنها زادت من تكلفة الوجود الأميركي في المنطقة".

    انظر أيضا:

    "أحد رموز القوة"... أردوغان يفتتح رابع أضخم مشروع في العالم فوق الفرات.. صور وفيديو
    أقمار صناعية ترصد طائرة صينية ضخمة تقلب موازين القوى على حدودها... صور
    "حزب الله" يقوم بخطوة تربط "وادي المقاومة" بـ"فلسطين" في منطقة "ملتهبة"
    ضجة في "آيا صوفيا" لحظة دخول أردوغان للصلاة في أول أيام العام الجديد... فيديو
    "إساءة للأمن القومي".. الصين تكشف عن خطوة أمريكية قد تسبب أزمة حادة
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, إيران, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook